Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طهران تجدد التهديد بالانسحاب من «النووي»وإغلاق هرمز

طهران تجدد التهديد بالانسحاب من «النووي»وإغلاق هرمز

ماكينزي: سنضمن وجود الوسائل الضرورية لمواجهة إيران

A A
نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف أمس، الأحد، قوله إن الانسحاب من معاهدة للحد من انتشار الأسلحة النووية من بين ”خيارات عديدة“ أمام إيران بعدما شددت الولايات المتحدة العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

ونسبت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إلى ظريف قوله ”خيارات الجمهورية الإسلامية عديدة وسلطات البلاد تبحثها.. والانسحاب من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية أحدها“.

في نفس السياق، حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري بأن طهران يمكن أن تغلق مضيق هرمز الإستراتيجي في حال واجهت مزيدًا من «ممارسات الأعداء»، بحسب وكالة إسنا الطلابية، وسط تشديد الولايات المتحدة العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

وصرح باقري للوكالة شبه الرسمية «نحن لا نريد إغلاق مضيق هرمز إلا إذا اضطررنا لذلك بسبب ممارسات الأعداء».

كشف حقيقة «أبابيل» الإيرانية والمدمرة الأمريكية

ردت الولايات المتحدة على مزاعم إيرانية بتمكنها من تصوير حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور في مياه الخليج العربي، بأن الحاملة لم تبحر أصلا في الخليج منذ عام 2016. وكانت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية شبه الرسمية قد ذكرت السبت أن الحرس الثوري نجح في مراقبة حاملة الطائرات الأمريكية «دوايت أيزنهاور» وسفينة حربية أخرى في الخليج العربي. وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفاءها ملتزمون بحرية الملاحة في مضيق هرمز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store