ترأس حسن بن محمد الزهراني رئيس نادي الباحة الأدبي الإجتماع التحضيري لملتقى النادي المسرحي الأول بحضور عدد من المهتمين بالشأن المسرحي في منطقة الباحة وذلك بمقر صالة الاجتماعات وناقش الاجتماع هوية ومحاور الملتقى الذي من المنتظر أن يكون متنوعا.

وأعلن رئيس النادي أن الملتقى سيشمل عروضا مسرحية من مختلف المدارس (مسرح الطفل، المونودراما، والمسرح التجريبي) إضافة إلى الندوات الفكرية التي ستناقش عناوين مختلفة منها تاريخ المسرح السعودي ومستقبل المسرح محليا وعالميا إضافة إلى عدد من العناوين ذات العلاقة والتي تهتم بالممارسة. ويشارك فيها عدد من المتحدثين من المهتمين والأكاديميين وأشار إلى أن الملتقى سيقيم على هامش الفعاليات عددا من الورش المسرحية المتخصصة في المجال مثل الإخراج والكتابة المسرحية والأداء التمثيلي فضلا عن الجلسات النقدية التي تعقب العرض.

وأضاف الزهراني أن تكريم الرواد سيكون أحد اهتمامات النادي عرفانا بدورهم في إثراء الحراك المسرحي مشيرا إلى أن الملتقى سيستضيف معرضا عن تاريخ المسرح السعودي بهدف إلقاء الضوء على المنجز المسرحي المحلي والتعريف به.

وعن الموعد المقترح قال إنه سيقام خلال شهر محرم ١٤٤١ هجرية وعلى مدار ٣ أيام وبرعاية من سمو أمير المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود وسمو وزير الثقافة وختم تصريحه بالقول: إن نادي الباحة الأدبي يكمل بهذا الملتقى منظومة الملتقيات التي دأب على إقامتها في مختلف المجالات والتي بدأت بملتقى الرواية ثم الشعر والقصة القصيرة ثم المسرح مشيرا إلى أن هذا التوجه نحو المسرح من قبل النادي الأدبي بالباحة يأتي متماشيا مع توجهات الوزارة حيث أعلن سمو وزير الثقافة في تغريدة له بمناسبة يوم المسرح العالمي عزم الوزارة على دعم المسرح وتعزيز حضوره محليا وعالميا ليأتي الملتقى منضويا تحت هذا التوجه حيث سيكون شعاره (نحتفي بالمسرح.. ونعزز حضوره).