تنتظر ثلاث آندية في الجولة الـ30 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمقررة يوم الخميس المقبل، لتحديد مصيرها في معركة النجاة من شبح الهبوط، هذه الأندية هي القادسية، والفيحاء، والحزم، وثلاثتهم يحلمون بالمركز 12 في سلم الدوري وهو المركز الذي يعتبر طوق النجاة لهم. الحزم حاليًّا يحتل المرتبة 12 برصيد ( 30 نقطة ) وستكون مواجهته القادمة أمام القادسية ( 27 نقطة ) الذي يحتل المركز 14 المؤدي إلى الهبوط المباشر كآخر بطاقات الوداع من الدوري هذا الموسم بعد تأكد هبوط فريقي أحد والباطن بشكل رسمي، أما الفيحاء يحتل المرتبة 13 وهو المؤدي إلى ملحق الصعود والهبوط أمام الفريق صاحب المركز الرابع من دوري الدرجة الأولى. الحزم والقادسية ستكون مباراة صعبة ومثيرة، خصوصًا أن حسابات عدة قد تحسم مباراة الفريقين، الفريق الحزماوي انتصر ذهابًا في ملعبه على القادسية 2-1؛ لذلك يحتاج لانتصار في حال بدأت الحسابات الرقمية للأهداف والفرق بين الفريقين، أما الحزم فإن أي انتصار سيضمن له البقاء بشكل رسمي وسيصل للنقطة 33، ولن يتأثر في حال حقق الفيحاء انتصار؛ إذ سيلعب مباراة الملحق.

الفيحاء ستكون مباراته الأخيرة أمام الوحدة وله فرصتين، إما التعادل وإما الفوز؛ بشرط خسارة فريق الحزم، وذلك لتفوق الفريق الفيحاوي بالنتائج المباشرة بين الفريقين؛ إذ انهت مباراة الذهاب بتعادل إيجابي 1-1، لكن الإياب انتهى بفوز الفيحاء بنتيجة 1-0.

يُذكر أن جميع مواجهات الجولة 30 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستكون منقولة مباشرة على شاشة تطبيق وقنوات دوري بلس بتقنية عالية الجودة HD، وسيرافقها استوديو تحليلي موحد يغطي أحداث مواجهات الجولة الختامية كافة.