Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

60 % من المدفوعات بالمملكة تجرى «إلكترونيا»

No Image

A A
كشف رئيس مجلس إدارة «هايبر باي» عبدالله التمامي، أن ما يقرب من 50 إلى 60% من المدفوعات بالمملكة تجرى إلكترونياً بشكل شهري مطالباً الجهات التشريعية المواصلة في تسهيل التشريعات، وفتح منطقة تجريبية للشركات لتدريب الشباب على استخدام التقنية والاستفادة من الفنتك.

جاء ذلك خلال لقاء غرفة الرياض ممثلة في لجنة شباب الأعمال، تحت عنوان «كيف ستبدو ملامح التكنولوجيا المالية 2030 ودور شباب الأعمال في صياغة الفنتك السعودية»، بحضور نائب رئيس الغرفة حمد الشويعر، وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شباب الأعمال علي العثيم، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

من جهتها، أفاد مدير عام الفنتك نجود المليك، أن الهدف من اللقاء رفع المستوى المالي وتشجيع شباب الأعمال على التوجه لتطبيق التقنية المالية الحديثة، مشيرة إلى أن «فنتك « يهدف لنشر تطورات التقنية المالية بين شباب الأعمال الطامحين لقيادة دفة العمل مستقبلاً؛ سعياً لتحقيق رؤية 2030.

وقالت: «سوق التقنية المالية في المملكة موعود بجيل جديد قادر على مسايرة التكنولوجيا المالية المتطورة والبرامج المبتكرة بما يتناسب وطموحات «فنتك» ومكانة السوق السعودي كسوق رائد في مجال تطبيق التكنولوجيا المالية».

وأكدت أن «فنتك» تحرص باستمرار على مواكبة الجديد، وتسعى لخلق شراكات استراتيجية، مما سيسهم في نشر ثقافة تقنيات المال ويعزز ريادة المملكة في هذا المجال، كما أنها تسعى للبناء على النجاحات التي حققها قطاع الخدمات المالية بالمملكة من أجل تحقيق أربعة أهداف أساسية وهي: تسريع وتيرة نمو وتطور التقنية المالية للمساهمة في جعلها وجهة للابتكار في هذا المجال، وتأسيس فهم شامل للتقنية المالية، ودعم تطوير المنشآت الصغيرة والناشئة المختصة في المجال ذاته، وإنشاء منتجات وخدمات التقنية المالية لدعم هذا القطاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store