Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تقنيات الطاقة المتجددة في معرض الكهرباء

تقنيات الطاقة المتجددة في معرض الكهرباء

A A
كشف المعرض الدولي الثاني والعشرون للكهرباء والطاقة المتجددة وتقنية المياه والإنارة والتكييف»سعودي إلينكس 2019»، عن التقنيات والابتكارات في قطاعات الطاقة المتجددة وغير المتجددة. يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه سوق الطاقة المتجددة بالمملكة نموًا مطردًا، مع التوجه نحو زيادة قدرات توليد الكهرباء المعتمدة منها إلى 40 جيجا وات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، و16 جيجاوات من الرياح، و3جيجاواط من الطاقة الشمسية المركزة بحلول 2030. واختتتم المعرض فعالياته وسط إقبال دولي وإشادة واسعة بدوره المحوري كمنصة تفاعلية لتعزيز جسور التواصل المباشر بين كبار الشخصيات وصنّاع القرار الرئيسيين من القطاعين العام والخاص في مجالات الموارد الطبيعية والطاقة المتجدّدة.

وتعتزم وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إطلاق 7 مشروعات للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة توليد 1.52 جيجاوات وبحجم استثمارات مباشرة تقدر بـ 1.51 مليار دولار.

وأكد مدير عام التسويق بمعارض الرياض، محمد بن سليمان آل الشيخ، على الثقة المحلية والدولية المتنامية بقطاع الطاقة المتجددة السعودي، والذي يزخر بفرص استثنائية لتوليد الكهرباء النظيفة في ظل المقوّمات التنافسية التي تعزّز ريادة المملكة على خارطة الطاقة المتجددة العالمية، لا سيما توافر الموارد الشمسية على مدار العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store