دشن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، منصة التدريب عن بعد «مهارات»، وهي منصة إلكترونية أسستها الجامعة للإسهام في تنمية المهارات العلمية والمهنية لمنسوبيها وطلابها وبقية أفراد المجتمع، وذلك في إطار الحراك الأكاديمي والمجتمعي التي تشهده الجامعة. ويأتي إطلاق مشروع منصة «مهارات» ضمن برنامج «الجامعة القدوة»، الهادف إلى تقديم نموذج للمؤسسة التعليمية القدوة، من خلال تبني العديد من المشروعات والمبادرات والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بقدرات منسوبيها وطلابها وأفراد المجتمع.

وتسعى جامعة الطائف عبر إطلاق منصة «مهارات» إلى الإسهام في تنمية المهارات العلمية والمهنية لمنسوبيها عبر تقديم محتوى نوعي في بيئة إلكترونية ذكية، معتمدة في ذلك على استراتيجيات التعليم المحفزة والحديثة بما يتوافق مع خطط التحول والتطوير لجوانب العملية التعليمية كافة بالمملكة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وطبيعة المجتمع السعودي.

وتهدف منصة «مهارات» أيضاً إلى تنمية وزيادة حصيلة الطالب المعرفية في مجال تخصصه الدراسي، من خلال الانضمام لمقررات ذات علاقة بما يدرسه في الجامعة، إضافة إلى إثراء المحتوى العربي على الإنترنت لنشر المعرفة في المجتمعات العربية عبر إتاحة المشاركة في المنصة لغير منسوبي الجامعة كخدمة مجتمعية.