Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس العدالة : حققنا إعجازا وليس إنجازا

رئيس العدالة : حققنا إعجازا وليس إنجازا

أكد لـ "المدينة" أن الخليج وضمك أصعب المحطات

A A
المهندس الشاب والطموح عبدالعزيزبن عبدالله المضحي رقمٌ صعب وعلامة فارقة في تاريخ نادي العدالة ببلدة الحليلة مُنذُ أن كان لاعباً ومُهاجماً ضمن صفوف الفريق وحتَّى أصبح رئيساً للنادي فهو رجُلٌ لا يختلف عليه اثنان، في حُبِه وعُشقه لبلدته الحليلة وناديه العدالة.

المهندس الشاب استطاع أن يُحوِل الحلم إلى حقيقة وفي وقتٍ قياسي وقصير جداً ومعه كوكبةٍ من شباب بلدة الحليلة الطموح، التقته المدينة في هذا الحوار.


*كيف حققتم إنجاز الصعود رغم الامكانات المحدودة؟

- الفكر والتخطيط السليم والإدارة الواعية هي ما تصنع الأمجاد والإنجازات، وليس المادة، لقد استطعنا الصعود بالفريق الأول لكرة القدم مباشرةً من الدرجة الثانية إلى دوري الأولى إلى دوري الأضواء والمشاهيرفي إنجازٍ لا ينساهُ الأحسائيون، لقد خضنا موسما صعبا في دوري الدرجة الاولى قبل الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وما حققناه ليس انجازاً وإنما هو إعجازاً، ففي ظل إمكانياتنا المحدودة جدا جدا، من عدم وجود منشأة رياضية ولا ملاعب صالحة وجاهزة للتدريبات، وكنا ننتقل من مكانٍ إلى آخر لأداء التدريبات وفي ظل إمكانيات مادية معدومة ورغم ذلك ننجح في الصعود إلى دوري الكبار، فهذا اعجاز وليس انجازاً، ومن يرى مقر وملاعب النادي لا يُصدِق ان هذا الفريق صاعد إلى دوري الأضواء والمشاهير، لكن بعزيمة الرجال وحُبِهم وتحدِيهم وعُشقِهم لناديهم، وكذلك الجمهور والذي أعتبره رقم ( 1 ) وليس رقم ( 12 ) فكان يتنقل وراء الفريق ويُؤازره من مدينة إلى مدينة وفي أصعب الظروف في الخسارة والفوز.

* وماذا عن دورك في هذا الانجاز؟

- ما أنا إلَّا جُزء بسيط جدا من منظومة عمل مُشتركة عملت وسهرت وبذلت، فالإنجاز يحسب للجميع من أعضاء مجلس الإدارة الذي نذروا أنفسهم لخدمة الكيان العدلاوي، وكذلك جميع اللاعبين والذين لم يُقصِروا وبذلوا مجهوداتهم ومافي وُسعِهم، والجمهورالكبير والمُتعطِش والذي لاحق الفريق في السرَّاء والضرَّاء حتَّى تحقق هذا الحلم والإنجازالأحسائي.

* كيف كانت استعداداتكم لموسم الصعود؟

- بدأنا بالتعاقد مع المدرب التونسي رضا جدِي، وأقام معسكراً له في مدينة الإسماعيلية المصرية وكان مُعسكراً ناجحاً وخرج الفريق منه باستفادات كثيرة، ومع انطلاقة الدوري تعرَّض الفريق إلى هزَّة قوية من خسائروتعادلات وأصبح الفريق في وضعٍ حرج وصعب، ولكن بتصحيح الأوضاع وترتيب الصفوف استطعنا تحسين وضع الفريق وترتيبه بين فرق الدوري، وكما تعرف دوري الأولى صعب وشاق ويحتاج إلى نفَسٍ طويل ولاعبين وخبرة ودعم، ودوري مُتقلِب كثيراً فلا تكاد تعرف الفرِق الصاعدة والهابطة إلَّا في آخر جولة أو جولتين من الدوري كما حصل هذا الموسم لتقارب مستويات معظم الفرق.

*كيف تم اتخاذ قرار إقالة المدرب؟

- المدرب رضا جدي لم يُقصِر مع الفريق وبذل جهوداً طيبة وكبيرة منذُ بداية فترة الإعداد ولكن في النهاية وفي ظل منافسة الفريق على الصعود، لكن نتائج الفريق كانت تتراجع وقرر مجلس الإدارة تغيير المدرب بالإجماع من أجل مصلحة الفريق، فتمَّ تكليف المدرب الوطني رضا الجنبي لقيادة الفريق لفترة مؤقتة وهي الفترة المتبقية من الدوري تقريباً أربع مباريات والحمدُلله على ما تحقق، فكان العمل الفني مُشتركا بين التونسي رضا جدِي والوطني رضا الجنبي ولهما جزيل الشكر والتقديرعلى عملهما وجهودهما مع الفريق.

*ما اصعب المباريات التي واجهتكم في مشوار الصعود؟

جميع مباريات الفريق في الدوري كانت صعبة جدا من البداية وحتَّى النهاية، لكن مباراة الخليج كانت هي المفصلية ومُفترق طُرُق، وكان فريقنا متقدماً فيها بهدفين مقابل هدف إلى قبل النهاية بثمان دقائق استطاع الخليج تعديل النتيجة، وكذلك مباراة الفريق الأخيرة في الأحساء أمام فريق ضمك كانت هي الحلم والإنجاز والتي استطاع نجومنا الفوز بها بفضل الله وبِمُؤازرة جمهور الأحساء الكبير الذي وقف وساند وآزر بقوة حتَّى تحقق النصر.

* كيف ستبدأون الإعداد لدوري الكبار؟

- ستكون البداية بالتعاقد مع جهاز فني، وسنبدأ من الآن البحث عن مدرب قدير ومُتمكِن وله حضوره وبطولاته وإنجازاته ليقود الفريق في الدوري، كما سيتم التعاقد مع لاعبين سواء محليين أو أجانب لدعم الفريق.

*ماذا عن المحترفين الأجانب الحاليين بالفريق؟

- بدون شك كانت لهم بصماتهم مع الفريق وقدموا مستويات وحققوا نتائج يُشكرون عليها، وسيكون لمجلس الإدارة إجتماع مع المدرب الجديد وسيتم دراسة ملفات جميع اللاعبين.

* صعد العدالة لأول مرة في تاريخه.. فماذ بعد ذلك؟

بالتأكيد طموحنا هو الصعود من أجل البقاء والثبات في الدوري، وبقاء وثبات الفريق في دوري المحترفين هذا يُحدِده الدعم المادي فالفريق يحتاج إلى دعم كبير جداً، ونحنُ ننتظر وقفة جادَّة وصادقة ودعم من الجميع من رجال أعمال ومُؤسسات وأهالي، لأنَّ دوري الموسم المقبل يختلف كثيراً عن دوري الأولى فهو يحتاج إلى الكثير والكثير من الدعم المادي.

* ماذا عن منشأة النادي؟

- كُلُنا أمل وثقة في رئيس الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في النَّظر لموضوع المُنشأة للنادي فأصبح الأمر ضروريا ومُلِحاً الآن خاصةً بعد صعود الفريق إلى دوري المحترفين كما ان النادي لا يملك أيَّ إمكانيات وملاعب.

* لمن تهدي هذا الانجاز ؟

- إلى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمُو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وإلى كافة أبناء المنطقة الشرقية عامةً والأحساء خاصةً، كما أقدم الشكر لجميع أندية الأحساء وجماهيرها الوفية والمُحِبة لوقفتها الصادقة مع الفريق ومُؤازرتها وتشجيعها له.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store