Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية: تأهيل الأسر المستحقة للزكاة من الرعوية للإنتاجية

أمير الشرقية: تأهيل الأسر المستحقة للزكاة من الرعوية للإنتاجية

رأس الجمعية العمومية ووقع 5 اتفاقيات تنموية

A A
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية افتتاح الجمعية لثلاثة فروع جديدة بالمنطقة لخدمة المستفيدين وهي «فرع الأسر الرائدة ومركز شمل المعني بالطفل المحضون والفرع النسائي بمحافظة الخبر».

وأكد سموه على ضرورة تنمية الأسر والانتقال بها من أسر مستحقة للزكاة إلى أسر مؤدية للزكاة عبر توفير برامج التنمية والتدريب والتأهيل من مساعدات الجمعية للانتقال بها من الرعوية للتنموية . جاء ذلك خلال رئاسة سموه للجمعية العمومية 42 لجمعية البر بالمنطقة الشرقية مقر إمارة المنطقة الشرقية.

وقال سموه إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كان ولا يزال على رأس الكثير من الجمعيات الخيرية بالمملكة ورائد من رواد العمل الخيري . وخلال اللقاء وقع سموه 5 اتفاقيات تنموية مع مؤسسات حكومية وخاصة لخدمة الأسر المستفيدة من بر الشرقية وهي « اتفاقية مع أمانة المنطقة الشرقية للتكامل ومساندة الجمعية في بناء مركز إكرام بمدينة الدمام وقعها أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ، واتفاقية لتوظيف كوادر وطنية ضمن برنامج «الاستثمار الاجتماعي» بقيمة عشرة ملايين ريال واتفاقية مع شركة أرامكو لزيادة الدعم السنوي للجمعية إضافة لتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية بالجبيل وينبع لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال المسؤولية المجتمعية.

فيما أكد أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان خلال كلمته بالجمعية العمومية42 لبر الشرقية أن عدد الأسر المستفيدة من الجمعية بلغ 41 ألف أسرة وبلغت قيمة المساعدات المقدمة 115 مليون ريال مؤكدا حرصِ الجمعيةِ الدائمِ على مراجعةِ كل أنشطَتِها وبرامِجِها، وتقييم الحاجةِ إلى استمرارِها أو تطويرِها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store