Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كعكة «هدايا العيد» تشعل سباق رائدات الأعمال

كعكة «هدايا العيد» تشعل سباق رائدات الأعمال

تحولت من حلويات إلى ساعات ومجوهرات و»سناب شات»

A A
في ظل التطورالتقني الراهن، تحولت هدايا العيد إلى سباق ماراثوني، يصنع نجومية عدد من رائدات الأعمال سنويا، إذ لم تعد تقتصرعلى بعض الحلوى والعيدية النقدية التي كان يوزعها كبار العائلة على صغارها عقب صلاة العيد بل امتدت لتشكل تقليعات جديدة وحديثة آخرها الساعات الغالية والمجوهرات، والأحدث فلاتر تطبيق «السناب شات».

تقول السيدة منال باسالم: تطورت فكرة هدية العيد بشكل كبير وأصبحت تلقى رواجا في السنوات الأخيرة خاصة بعد أن أتاحت مواقع التواصل الاجتماعي الفرصة لكثير من شابات الأعمال السعوديات اللاتي يعملن في مجال علب الهدايا والمناسبات لعرض وتسويق منتجاتهن وبيعها من المنزل بعد إضافة بعض التقليعات الطريفة عليها. وأوضحت أن مواقع « تويتر» و» استجرام « و» سناب شات « ساهمت في التعريف بمنتجات مشاريعهن الخاصة وبيعها من المنزل إلكترونياً وتحقيق عوائد مالية جيدة.

مجال للإبداع

تقول الشابة ياسمين صاحبة مشروع علب هدايا من المنزل: «إن مجال المناسبات الخاصة أعطى الفرصة للمرأة السعودية صاحبة الحرفة اليدوية للابتكار وتوسيع مشاريعها الخاصة من المنزل ومع سهولة وسرعة تسويقها عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالإنترنت لم تعد الهدية تقتصر على الملابس الجديدة والعيدية النقدية وبعض الحلوى بل أصبحت أكثر تطورا وابتكاراً لتدخل فيها الصور الخاصة بالطفل وفلاتر للسناب شات مصممة لكل عائلة وهدايا قيمة أو مستورة من الخارج وغيرها. وقد بدأت هذه التجارة تنشط خلال السنوات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة تميزها وقلة تكلفتها ما بين 5 إلى 100 ريال للعلبة الواحدة، مع توافر الكثير من التصاميم والابتكارات الجديدة والحديثة لتوزيعات العيد التي تناسب جميع الأذواق.

أما السيدة إلهام سيف صاحبة مشروع توزيع هدايا على الانستجرام فتقول: تتنافس الأسر لاستقبال أول أيام العيد بتوزيعات العيدية للأطفال، والبعض يطلب 30 علبة، وتصل مبيعاتي خلال الشهر أكثر من 500 علبة وهي كمية كبيرة بمقارنة بباقي أيام السنة وغالباً ما يطلب ألا تكون العلب اعتيادية بل مميزة ومختلفة مثل علب الهدايا التي تحمل صور شخصيات كرتونية شهيرة أو صور فنانين بالإضافة إلى علب الهدايا التي تملئ بالحلويات والشوكولاته والألعاب المحببة أو العطور والعملات النقدية.

وعن أسعار التوزيعات وأكثر الأنواع طلباً قالت: إنها تبدأ من 9 ريالات إلى 12 ريالا للعلبة الواحدة، وقد يزيد السعر بزيادة حجم العلبة والحلوى والألعاب التي بداخلها، أما أكثر الأنواع طلباً هي الظروف على شكل فئات نقدية أوبطاقات ائتمانية توضع بها العيدية وكذلك علب التوزيعات التي تحمل صور شخصيات كرتونية لتجذب الأطفال وتدخل السعادة إلى قلوبهم.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X