* يستحق حكم كرة القدم الدولي السعودي الأستاذ مرعي العواجي أن يكون مرشح الاتحاد السعودي لكرة القدم لعضوية لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي .. لكن سيتخلل هذا الترشح (تصويت) من قبل المكتب التنفيذي ما يعني أنه لا توجد (ضمانات) مؤكدة بفوز مرشح الاتحاد السعودي في سباق التصويت.. فقد تكون هناك (تربيطات) مسبقة أو (تحالفات) أو (تكتلات) قد يخسرها مرشح الاتحاد السعودي لكرة القدم ممن يملكون حق التصويت .. أو الانحياز لمرشحين محددين..

قد يفقد مرشح الاتحاد السعودي فرصته في مقعد ضمن الفائزين في لجنة الحكام الآسيوية.. ما لم تكن هناك (رقابة مشددة) على نزاهة التصويت وصولاً إلى توفر عدالة مستحقة ونزيهة.. تذهب لمن يستحقها.. بدلاً من أن تفاجئك النتائج بفوز مرشح مكاو.. أو مرشح جزر المالديف.. وقوام.. أو جزر ماريانا الشمالية.. أو بروناي.. أو لاوس.. أو مينامار.. أو نيبال.. أو بوتان.. أو دول أعضاء في الاتحاد الآسيوي ليس لها تاريخ أو بطولات أو إنجازات.. أو حضور مؤثر في المشهد الكروي الآسيوي التنافسي.

* جاء اسم المدرب الوطني القدير خالد العطوي ضمن خيارات نادي الاتفاق مع عدد من المدربين الأجانب لقيادة الدفة الفنية للموسم الرياضي الجديد.. وهذه (ثقة) و (قناعة) من قبل نادي الاتفاق تعكس تقديرها للعنصر الوطني عبر مراحل مختلفة.. بدءاً بعميد المدربين الوطنيين والكابتن القدير خليل الزياني ومروراً براشد خليفة.. فيصل البدين.. عمر باخشوين.. سمير هلال.. خالد الحوار.. سعد الشهري.. وغيرهم من المدربين الوطنيين في الفئات السنية..

في هذا السياق أتحدث عن (حظوظ) خالد العطوي.. ونجاحاته.. وضمانات (استمراريته) في موسم رياضي قادم ملتهب على مستوى المنافسات في دوري المحترفين.. فتدريب العطوي للاتفاق هي ثقة كبيرة في وسط منافسات ملتهبة.. وفوق صفيح ساخن.. وجماهير مؤثرة.

أقدر بالطبع ثقة الاتفاقيين بالمدربين الوطنيين وفي مقدمتهم العزيز والقدير (خالد العطوي) الذي سيقبل هذا (التحدي القادم) وهو على قدر المسؤولية وثقة الجماهير الاتفاقية بالرغم من تقلبات ونتائج دوري (ملتهب) حتى وإن وصفها البعض بـ(المغامرة) أو (المخاطرة).. لكنني أسميها (تحدياً).. فخالد العطوي بحول الله (قد التحدي) و(قد الثقة).. و(قد المسؤولية) وستكون نجاحاته بحول الله مع الاتفاق هي امتداد لنجاحات كل زملائه المدربين الوطنيين في تاريخ نادي الاتفاق.. أو المنتخبات الوطنية.

** (ومضة):

كما قلت لك يا قلب: لا تأمن أحد.. خلك بحر عالي وصعبة مراسيك!!