Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إثيوبيا: متفائلون بنجاح الوساطة بين الأطراف السودانية

إثيوبيا: متفائلون بنجاح الوساطة بين الأطراف السودانية

A A
عبّرت إثيوبيا عن ارتياحها لنتائج المحادثات، التي أجراها رئيس وزرائها، آبي أحمد، مع الفرقاء السودانيين في الخرطوم الجمعة.. ودعا رئيس الوزراء الإثيوبي إلى انتقال ديمقراطي «سريع» في السودان.. وقال أحمد في بيان «يجب أن يتحلى الجيش والشعب والقوى السياسية بالشجاعة والمسؤولية باتخاذ خطوات سريعة نحو فترة انتقالية ديمقراطية وتوافقية في البلد».

وشدد آبي أحمد على بقاء بعثة الاتحاد الإفريقي في خدمة الأطراف السودانية حتى التوصل إلى اتفاق، معلنًا أنه سيقوم بجولة ثانية من المباحثات خلال أسبوع مع كل من طرفي الأزمة السودانية.من جانبه، قال محمود درير، مبعوث الرئيس الإثيوبي الخاص إلى الخرطوم، إن «السودان بلد مهم لاستقرار المنطقة»، معربًا عن أمله في أن يتوصل المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير إلى اتفاق قريب يضع حدًا للمحنة التي تمر بها البلاد.

بليني سيوم، السكرتيرة الصحافية لرئيس الوزراء الإثيوبي، من جهتها، قالت إن حكومة بلادها «جادة في إحلال السلام بالسودان»، مضيفةً أن «اللقاءات الماراثونية لآبي أحمد كان هدفها تحقيق التزام إثيوبيا بدفع النقاشات إلى الأمام بين الفرقاء السودانيين».. وقالت بليني سيوم: «أريد أن أؤكد أن الحكومة الإثيوبية جادة في إحلال السلام بالسودان، وتقف مع حكومة السودان، وهذا هو السبب الذي أتى برئيس الوزراء إلى هنا حتى يؤكد هذا الالتزام للحكومة الإثيوبية».. وتابعت: «عقد رئيس الوزراء اجتماعًا مع المجلس العسكري الانتقالي، وكذلك مع قوى الحرية والتغيير.. وبنتيجة المناقشات التي جرت خلال هذا اليوم، يمكننا القول إننا متفائلون، وسندفع بها إلى الأمام في الأيام القادمة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store