Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى "تهدئة" التوتر في المنطقة

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى "تهدئة" التوتر في المنطقة

A A
دعا رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إلى "التهدئة" فيما يتعلق بالأزمة بين الولايات المتحدة وإيران، بهدف "حماية مصالح بلدان المنطقة"، حسبما نقل بيان رسمي اليوم الجمعة. وجاء في البيان إن "رئيس الوزراء أبدى موقف العراق من الأزمة الراهنة وسعيه لتحقيق التهدئة وحماية مصالح شعوب وبلدان المنطقة".

من جانبه، "أثنى وزير الخارجية الأميركي على موقف العراق ودوره المتنامي وعلاقاته المتنوعة في محيطه العربي والإقليمي وسعيه للحفاظ على الأمن والاستقرار وتجنب التصعيد"، وفقا للبيان. وأشار عبد المهدي، في ذات البيان، الى اللقاءات والمشاورات التي شهدتها بغداد مؤخرًا، حول هذا الملف. ويسعى العراق لبذل جهود على الصعيد الدبلوماسي بهدف الحد من التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.

وأستقبل عبد المهدي وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، خلال زيارته الاربعاء الى بغداد حيث بحث الدور المشترك للعراق وعُمان بحفظ الأمن والاستقرار في المنقطة. وتخشى بغداد من أن يصبح العراق مسرحا لأي تطور في التوترات بين واشنطن وطهران. وأعلن العراق، الذي يشكّل ملتقى استثنائيًا للولايات المتحدة وإيران المتعاديتين في ما بينهما، استعداده للتوسط في وقف التصعيد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store