لثقتي التامة برحابة صدر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد الأستاذ الفاضل محمد المسحل أنقل لسعادته بعض (الرؤى) و (الاجتهادات) و (الأفكار) التي آمل أن تكون محل (القبول) و (الاستحسان) مع بدء فترة عمله الرسمية القادمة.. ومنها:

- كون عمل (الأمين العام) للاتحاد السعودي لكرة القدم ضخماً جداً محلياً وخارجياً.. ما الذي يمنع لو تم تعيين أمناء (مساعدين) اثنين.. الأول.. أمين عام (مساعد) للشؤون (المحلية) وأمين عام (مساعد) للشؤون الخارجية والدولية.. !! بجانب (الأمين العام) للاتحاد.

- أقترح ضرورة وجود لجنة (للعلاقات والتعاون الدولي) ضمن مكونات ولجان اتحاد كرة القدم السعودي الجديد.

وهي لجنة كانت موجودة في مرحلة سابقة من مراحل الدورات الانتخابية لاتحاد كرة القدم كان يرأسها الدكتور خالد المرزوقي.

- ما الذي يمنع لو تم (تأسيس) (مركز للمعلومات والوثائق) بجانب (اللجنة الإعلامية) التي من الممكن إعادة تشكيلها من جديد.. وتسمية (المتحدث الرسمي) باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم.. أو التأكيد بأن المتحدث الرسمي الزميل محمد الشيخ لازال في موقعه الإعلامي الرسمي باتحاد الكرة.. بحيث يكون أيضاً ضمن مهامه ومسؤولياته مشرفاً عاماً على (مركز المعلومات والوثائق).

- ضرورة.. وأهمية وجود (لجنة للمنتخبات الوطنية) على كافة المستويات والفئات السنية.. وهي اللجنة التي كانت ضمن مكونات اتحاد كرة القدم السعودي.. وكان يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل عام 2004.. وكان في عضويتها.. الأمير نواف بن سعد.. فهد المصيبيح.. طلال آل الشيخ.. محمد عبدالجواد.. سعد المهدي.. ناصر الجوهر.. حمود السلوة.. وأمين عام اتحاد كرة القدم في تلك المرحلة محمد الطويل..

- الاستفاده من تجارب وخبرات عدد من الرموز الرياضية والقيادات التي عملت في لجان اتحاد كرة القدم والأندية في الجوانب الإدارية والفنية والتحكيمية والقانونية والاستفادة منها في لجان الاتحاد السعودي في مرحلته الجديدة.. أتحدث تحديداً عن منير رفة.. خالد أبوراشد.. محمد الدويش.. حافظ المدلج.. جاسم الحربي..عبدالله جاسم.. نواف التمياط.. يوسف خميس.. خالد المعجل.. محمد السراح.. علي الطريفي.. عبدالرحمن الزيد.. محمد فوده.. معجب الدوسري.. مطرف القحطاني..!.

- استبدال المسمى (الخطأ) في اللائحة التنظيمية للأندية (المعدلة) مؤخراً وهو (الرئيس التنفيذي) في مكونات الأندية الإدارية إلى المسمى الصحيح وهو (المدير التنفيذي)، ثم ما علاقة هذا المسمى الجديد بأمين عام النادي -إن كان هذا المنصب لايزال موجوداً- أو أن كافة مهام وصلاحيات ومسئوليات (الأمين العام للنادي سابقاً) ذهبت مع مسؤوليات المسمى المعدل (المدير التنفيذي للنادي) ؟.

- لايزال المدربون الوطنيون لكرة القدم تحاصرهم أمانٍ وأحلام وطموحات وتطلعات بتأسيس وإشهار (رابطة للمدربين الوطنيين) تنظم عملهم.. وتخلق لهم الفرص التدريبية.. وتعمل على تطويرهم.. وتأسيس نظام أساسي لهذه الرابطة التي ستجمع وتصنف مستويات هؤلاء المدربين الوطنيين.. في مرحلة وجدنا فيها عدداً من المدربين الوطنيين في المرحلة الحاليّة بالرغم من خبراتهم وتصنيفهم الدولي وإنجازاتهم بلا عمل تدريبي..!!.