Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشناوي لـ المدينة : 4 أسباب ضربت الموسم الدرامي في رمضان

الشناوي لـ المدينة   : 4 أسباب ضربت الموسم الدرامي في رمضان

A A
قال د. طارق الشناوي الناقد الفني المصري: إن الموسم الدرامي الرمضاني العام الجاري، يعد الأضعف خلال الأعوام الماضية لعدة أسباب أبرزها ضعف المؤلفين والاقتباس وغياب الدراما التاريخية والدينية، والتسرع.

وأضاف في تصريحات لـ»المدينة»: إن كتاب الدراما الحاليين أصبحوا متسرعين ويستسهلون الكتابة، كما لا يملكون خيالاً واسعاً مما أدى إلي انخفاض مستوى الدراما.

وأشار إلى أن الواقع في مصر خصب ويمكن أن يحرك خيال عشرات المبدعين، كما كان في الماضي، ولكن الأمر يتوقف على إرادة كتاب الدراما الحاليين وأهدافهم الإبداعية، أو الربحية.

وقدم الشناوي نقدًا لجميع الأعمال على الساحة الحالية كالتالي:

مسلسل طلقة حظ

مصطفي خاطر يمتلك موهبة كوميدية كبيرة، ويعتبر فنان النبرة الهادئة، ولكنه فشل في تقديم إضافة في المسلسل، وعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها نجوم مسرح مصر، والتي تعتمد على الصخب في الأداء.

مسلسل زي الشمس

المسلسل يعتبر الأفضل من حيث أداء جميع ممثليه مثل سوسن بدر، ودينا الشربيني، وأحمد مالك، وريهام عبدالغفور، ويعتبر ناجحًا رغم المشكلات الكبيرة التي تعرض لها في البداية وانسحاب المخرجة كاملة أبو زكري بعد تصوير 10حلقات كاملة.

مسلسل زلزال

استنكر الشناوي الأداء الهزيل الذي ظهر به المسلسل، رغم أن المخرج عبدالرحيم كمال يمتلك فكرًا له سحر خاص كما عهدناه فى المواسم السابقة مثل مسلسل الخواجة عبدالقادر، مرجحًا أن تكون تدخلات محمد رمضان هي السبب.

مسلسل بدل الحدوتة 3

المسلسل به فكرة جيدة ولكنها لم تكتمل، ويعد من أفضل الأعمال الكوميدية على الساحة حاليًا، ولكن ليس أفضل أعمال دنيا سمير غانم التي عودتنا عليها في المواسم السابقة مثل مسلسل نيللي وشريهان.

​مسلسل قابيل

الممثل محمد ممدوح، والمخرج كريم الشناوي نجحا فى إخراج المسلسل رغم أنها أول تجربة لهما هذا الموسم، و المسلسل به تفاصيل وإضافات واضحة، رغم الهجوم الكاسح الذي تعرض له ممدوح بسبب نبره صوته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store