Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدخل طبي سريع لإنقاذ حياة طفلة بمستشفى المخواة العام

تدخل طبي سريع لإنقاذ حياة طفلة بمستشفى المخواة العام

نسيتها أسرتها داخل السيارة لمدة 3 ساعات..

A A
نجحت الكوادر الطبية بمستشفى المخواة العام، اليوم الأحد، من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف، حيث كانت تعاني من اضطراب في الوعي وتخليط ذهني، إضافة إلى اصابتها صدمة جفاف ناجمة عن حالة شبيهة بضربة الشمس جراء نسيانها من قبل أسرتها داخل السيارة المطفأة محكمة النوافذ والأبواب لمدة 3 ساعات.

وكشف ماجد الشطي، متحدث " صحة الباحة" أن حالة الطفلة كامن حرجة جدًا، حيث كانت تُعاني من من اضطراب في الوعي وتخليط ذهني، مع ارتفاع درجة الحرارة وتَسارع في نبضات القلب والتنفس.

كما حدث لها صدمة جفاف ناجمة عن حالة شبيهة بضربة الشمس؛ جراء نسيانها من قِبَل أسرتها داخل السيارة المطفأة محكمة النوافذ والأبواب لمدة ثلاث ساعات.

وأوضح "الشطي" أن الكوادر الطبية بمستشفى المخواة العام تمكنت من إنقاذ حياة الطفلة، حيث تم إعطائها المحاليل الوريدية المغذية، وتزويدها بالأوكسجين، وتخفيض الحرارة، وتم إجراء فحوصات شاملة أظهرت جفاف زائد الصوديوم.

وبعد مرور ساعة من العناية الطبية المكثفة استعادت الطفلة وعيها، وتخلصت من حالة ضربة الشمس التي أصيبت بها، وتم نقلها إلى قسم تنويم الأطفال برفقة والدتها وحالتها الصحية مستقرة، ولا تزال الطفلة تخضع للعلاج والرعاية الطبية بالمستشفى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store