Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م . طلال القشقري

لن أحزن إذا قُصِفَت الجزيرة!!

A A
رفعت قناة الجزيرة القطرية عقيرتها، واشتكت من تغريدات بعض الإعلاميين الخليجيين عن إمكانية قصْفِها، والخسْفِ بها وبدارها الأرض، وقالت إنّها وسيلة إعلامية، وأنّ قصْف الوسائل الإعلامية مُحرّم في القانون الدولي، وهو شكل من أشكال الإرهاب!.

كلام جميل، لكن دعوني أناقش الموضوع بحيادية، رغم أنّ بلدي أكبر المُتضرّرين من الجزيرة، منذ تأسيسها المشؤوم في ١ نوفمبر ١٩٩٦م وحتّى تاريخه!.

فالقول إنّها وسيلة إعلامية ليس صحيحاً، بل هي وسيلة تحريضية ضدّ معظم الدول العربية، ومقرّ عملياتها التحريضي موجود في قطر، وتُروِّج فِكْر النظام السياسي الحاكم في قطر، والذي أَلِفَ النّاسُ تسميته بنظام الحمديْن، وأسمّيه أنا نظام حمد أُسْ ٢، وهو تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية، واختلاق الثورات فيها تحت مُسمّى الربيع العربي، وتضخيم الدور القطري ليكون القائد بعد تخريب هذه الدول وإضعافها، وتمكين القُوى الإقليمية منها مثل إيران وغيرها، وهي تُشبه وزير إعلام ألمانيا النازية في عهد أدولف هتلر، الهالك جوزف غوبلز، الذي روّج للفكر النازي في ألمانيا وما حولها، وأسّس فنّ الدعاية السياسية بلونها الرمادي الذي يُظهِر الدعوة للحرّية ويُبطِن الترويج للنازية، وكان يقول: كلّما رأيتُ من يخالف النازية تحسّسْتُ مُسدّسي، وكذلك الجزيرة تقول: كلّما رأيْتُ من يخالف نظام حمد أُسْ ٢ تحسّسْتُ صوتي!.

وطالما تجرّدت الجزيرة من كونها وسيلة إعلامية، وكانت وما زالت وسيلة تحريضية يستفيد منها الإرهابيون، وتدعمهم بتوفير المنصّة الإعلامية لهم، مثل النظام الإيراني الإرهابي، وحرسه الثوري الإرهابي، وحزبه الشيطاني الإرهابي في لبنان، وميليشياته الحوثية الأوباشية الإرهابية في اليمن، كي يُبرّروا عملياتهم الإرهابية، ويهدّدوا وينفّذوا، ويتبادلوا شيفرات الكلام والتنسيق السري من خلالها، ليتعاونوا بخطط مشتركة ضدّ دول المنطقة، فأيّ قانون دولي يُحرّم قصْف الإرهابيين وما خلفهم من مؤسّسات؟ واقتلاع جذورهم من منصّاتهم الإعلامية مثلما تُقتلع من منصّاتهم الجغرافية؟ كي يحلّ السلام بعد غياب سببُه نظام حمد أسْ ٢!.

أنا شخصياً لن أحزن إذا قُصِفَت الجزيرة بصاروخ جوّ أرض، أو أرض أرض، أو بحر أرض، فهي مثل سُوسة الأسنان، إمّا تبقى هي وتسقط الأسنان، أو تسلم الأسنان وتذهب هي إلى الجحيم، لا أكترث، فالمهم سلامة الوطن الحبيب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store