Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«البيئة»: إنشاء مدينة عالمية للتمور متكاملة الخدمات بالمدينة المنورة

«البيئة»: إنشاء مدينة عالمية للتمور متكاملة الخدمات بالمدينة المنورة

تهدف إلى رفع القدرة التشغيلية للصناعات التحويلية

A A
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، إنشاء مدينة عالمية للتمور متكاملة الخدمات، وقالت الوزارة عبر حسابها في «تويتر»: إن إنشاء مدينة عالمية للتمور متكاملة الخدمات، تتيح عديداً من الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص.

وبيّنت أن موقعها جنوب المدينة المنوّرة وستُقام على مساحة 1.089441 مترا مربعا وتهدف إلى تصنيع تمور المدينة وباقي المدن، ورفع القدرة التشغيلية للصناعات التحويلية للتمور، والاستفادة من باقي النخيل في الصناعات التحويلية، ورفع نسبة التوظيف في أبناء المنطقة، وزيادة النمو الاقتصادي والإنفاق المحلي.

من جهته تقيم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة في الفترة ما بين 27 إلى 29 يونيو الحالي المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019 بمركز المعارض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة وذلك بهدف رفع حصة المنطقة في هذا السوق الذى بلغ حجمه أكثر من 50 مليار ريال. ويستضيف المعرض الذي تشارك فيه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة كشريك استراتيجي، العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية باعتباره منصة شاملة توفر فرص العمل والخدمات الرئيسية في الاستثمار التجاري. وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية الصناعية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة منير بن سعد على أن معرض ومنتدى الامتياز التجاري يعتبر الأول من نوعه من حيث العلامات التجارية وشركات الامتياز التجاري والفعاليات وورش العمل المتخصصة.

وأوضح بن سعد أن المعرض يفتح المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال للدخول في الامتياز التجاري الذي يلاقي اهتماما كبيراً من الدولة من خلال إصدار التشريعات والقوانين الجديدة وتضمينه للرؤية المستقبلية 2030، مشيرا إلى الميزات النسبية والتنافسية التي تؤهل منطقة المدينة المنورة لاستيعاب أعداد كبيرة من العلامات التجارية. ونوه إلى أن الامتياز التجاري يساهم بمعدل 4% من الناتج المحلي الإجمالي للدول وأن 2 مليون من الامتيازات التجارية توليد 19 مليون وظيفة حول العالم.

واستعرض أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله بن أحمد أبو النصر برنامج المعرض المتمثل في عدة محاور تتناول مستقبل الامتياز التجاري في سوق منطقة المدينة المنورة الواعد، الاستثمارات الأجنبية تحت مظلة الامتياز، الفرص الوظيفية التي يوفرها، اكتشاف أنشطة تجارية وفق الرؤية 2030، فرص تصدير العلامات المتميزة في قطاع التجزئة للأسواق الخارجية، توسيع سوق الامتياز في منطقة المدينة المنورة، منوها إلى المنتدى يجمع نخبة من المستشارين والمتخصصين في العديد من المجالات المرتبطة بالامتياز التجاري القانونية والخاصة بالتمويل كما يحتوي المعرض على منصة للاستشارات والعرض المباشر للامتياز والفرص وعرض المشروعات المقترحة بالمدينة المنورة ومنصة خاصة بقصص النجاح والدليل المرجعي للامتياز التجاري ووسيط الامتياز (فرنشايز ماركت) الذي يقدم خدمة تسويق العلامات المحلية والعالمية.

وأشارت المدير التنفيذي للمعرض عبير جليح إلى أن النسخة الثالثة للمعرض العالمي للامتياز التجاري ولأول مرة في منطقة المدينة المنورة تحظى بمشاركة عالمية ومحلية كبيرة وفعاليات مصاحبة تتناول التطورات والتجارب العالمية لنظام الفرنشايز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store