Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بومبيو: جنودنا جاهزون لأي تهديد إيراني

بومبيو: جنودنا جاهزون لأي تهديد إيراني

A A
قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الثلاثاء، إن جنودنا في القيادة الوسطى جاهزون لأي تهديد تمثله إيران، مضيفا: «نحن موجودون في المنطقة لردع أي اعتداء من طهران ولحماية مصالحنا».

وأضاف ، أن لدى واشنطن أدلة قوية على تورط إيران باعتداءات ناقلات النفط في الخليج، لافتا إلى أن أمريكا تبادلت عددا من الرسائل مع إيران.

وقال بومبيو إن «لجميع الدول مصلحة في حماية الملاحة البحرية وإمدادات النفط»، مشيرا إلى أنه ليس من مصلحة إيران الاستمرار في سياستها الحالية.

ووجه رسالة إلى نظام طهران قائلا «نريد إفهام إيران أننا عازمون على منعها من أنشطتها الخبيثة في المنطقة».

إرسال 1000 جندي أمريكي إضافي للمنطقة

قررت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس إرسال حوالى 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، وقال وزير الدفاع بالإنابة باتريك شاناهان : إنه استجابة لطلب من القيادة المركزية الأمريكية سمحت لنحو 1000 جندي إضافي لأغراض دفاعية للتعامل مع التهديدات الجوية والبحرية والبرية في الشرق الأوسط» ، وأضاف : «تؤكد الهجمات الإيرانية الأخيرة صحة المعلومات الموثوقة التي تلقيناها بشأن السلوك العدائي من قبل القوات الإيرانية ومجموعاتها التي تهدد أفراد الولايات المتحدة ومصالحها في جميع أنحاء المنطقة».

ميركل: طهران ستواجه عواقب إذا لم تلتزم بالاتفاق النووي

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الثلاثاء إن ألمانيا تفعل كل ما بوسعها لنزع فتيل التوترات المتصاعدة مع إيران بطريقة سلمية لكن يتعين على طهران الالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015. وأضافت ”نسعى جاهدين لأن تلتزم إيران (بالاتفاق النووي) وإذا لم تفعل فستكون هناك عواقب بالطبع“.

قائد الحرس الثوري: صواريخ إيران الباليستية يمكنها إصابة حاملات طائرات في البحر

قال قائد الحرس الثوري الإيراني أمس إن صواريخ إيران الباليستية يمكنها إصابة ”حاملات طائرات في البحر“ بدقة كبيرة.وقال البريجادير جنرال حسين سلامي في كلمة بثها التلفزيون ”هذه الصواريخ يمكنها إصابة حاملات في البحر بدقة كبيرة، هذه الصواريخ مصنوعة محليا ومن الصعب اعتراضها وإصابتها بصواريخ أخرى“.وأضاف أن التكنولوجيا الإيرانية الخاصة بالصواريخ الباليستية غيرت ميزان القوى في الشرق الأوسط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store