Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العسكري السوداني" يدعو المحتجين لمفاوضات دون شروط

"العسكري السوداني" يدعو المحتجين لمفاوضات دون شروط

A A
دعا الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان تحالف الحرية والتغيير الذي قاد الاحتجاجات على مدى شهور وصولاً للإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير إلى مفاوضات غير مشروطة، بعد تعليق المفاوضات إثر فض اعتصام خلف عشرات القتلى.

ونقل تلفزيون السودان عن البرهان وهو يتحدث لمجموعة من العاملين في الحقل الصحي "دعوتنا إلى أخوتنا في كل القوى السياسية والحرية والتغيير تعالوا إلى المفاوضات دون أن نضع شروطا مسبقة".

وجدد البرهان الاعتراف بأن تحالف الحرية والتغيير هو الذي قاد الاحتجاجات التي بدات في ديسمبر الماضي وحتى إطاحة الجيش بالبشير في الحادي عشر من أبريل. وقال إن "الحرية والتغيير هي المبتدرة للحراك ونحن لا ننكر دورها في الثورة وقيادتهم للجماهير، لا ننكر ذلك عليهم".

وفي الثالث من يونيو هاجم مسلحون يرتدون الزي العسكري اعتصاما امام القيادة العامة للقوات المسلحة ما خلف عشرات القتلى . ومنذ السادس من أبريل الماضي اعتصم آلاف السودانيين أمام القيادة العامة للمطالبة بالإطاحة بالبشير ومن بعد ذلك بنقل السلطة للمدنيين. وفي الرابع من يونيو أوقف البرهان التفاوض مع تحالف الحرية والتغيير الذي يطالب بنقل السلطة للمدنيين، في ظل مساندة من الاتحاد الإفريقي ودول غربية. وأشار البرهان إلى مخاوف من حدوث انقلاب عسكري وقال إن "ظروف البلاد لا تسمح أن تمضي دون حكومة حتى لا يظهر انقلاب جديد. تعالوا اليوم قبل الغد".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store