Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

1.1 مليار ريال مبيعات الذهب في أبريل بزيادة 17 %

1.1 مليار ريال مبيعات الذهب في أبريل بزيادة 17 %

4 أسباب تقود للارتفاع أبرزها الإجازة وتذبذب السعر

A A
ارتفعت مبيعات المذهب والمجوهرات في المملكة بنسبة 17% في أبريل الماضي لتبلغ 1.1 مليار ريال مقابل 964 مليون ريال، في نفس الشهر من العام الماضي . ووفقا لبيانات مؤسسة النقد (ساما)، سجلت مبيعات المجوهرات في الربع الأول من 2019 نموا بنسبة 16% لتبلغ 2.9 مليار ريال مقارنة ب2.5 مليار ريال في نفس الفترة من 2018.

وتوقع تجار وبائعون في قطاع الذهب والمجوهرات في حديثهم للمدينة ارتفاع مبيعات المعدن الأصفر خلال الإجازة الصيفية نتيجة تزامن موسم الأفراح مع الإجازة المدرسية والأعياد وارتفاع أعداد المعتمرين مشيرين إلى أن 90% من زبائن موسم الصيف يشترون بغرض الاستهلاك والزينة وليس الادخار، وأكدوا عدم تأثر مبيعات محلات الذهب بخروج

1.6 مليون وافد في العامين الأخيرين، مشيرين إلى أن خروجهم أسهم في تنظيم السوق وإعادة ثقة المستهلك وعودة السعوديين إلى المهنة.

وقال الخبير في مجال الذهب والمجوهرات عبدالغني المهنا: إن الأسواق شهدت نشاطا ملحوظا مع بداية دخول شهر رمضان قياسا على الأشهر الأولى من العام الذي كانت المبيعات تشهد تذبذبا بين صعود ونزول مشيرا إلى أن دخول إجازة الصيف وهو الوقت الذي جرت العادة أن تقام فيه الأفراح يسهم في رواج المبيعات.وتوقع ارتفاع مبيعات الذهب من الأطقم والدبل وانصاف الأطقم الخفيفة في حين يقل الطلب على المجوهرات والألماس في تلك الفترة. أما أشرف السحيمي مدير إحدى محلات الجملة المختصة بتجارة السبائك والجنيهات الذهبية ، فتوقع أن تشهد الأيام القادمة إقبالًا على المسوغات الذهبية خاصة من الجاليات الاسيوية والمعتمرين نتيجة تذبذب سعرالمعدن الأصفر عالميًا ما بين 1300دولار و1350 دولارا للأونصة وهو مايغرى للشراء للاستفادة من تلك التراجعات. وأكد علي باضروس مشرف مبيعات بجنوب جدة أن الأشهر المقبلة ستشهد رواجًا في مبيعات جميع أنواع الذهب سواء للزينة أو للادخار لا سيما عيارات 18 و21 و22 بسبب دخول موسم الأفراح. وأضاف : أن زعم بعض الوافدين من أصحاب المحلات أن خروجهم من السوق سيؤثر سلبًا على حركة البيع والشراء أمر غير صحيح ، بل على العكس ساهم في تنظيم السوق وإعادة ثقة المستهلك وعودة السعوديين إلى المهنة، ورغم ذلك فالسوق يرحب بالمستثمرين فى القطاع من الوافدين الراغبين في العودة من خلال نظام الإقامة المميزة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store