Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران تعلن إسقاط "درون أمريكية" في مجالها الجوي.. و"أمريكا" تنفي

إيران تعلن إسقاط "درون أمريكية" في مجالها الجوي.. و"أمريكا" تنفي

A A
ذكرت وكالة "سباه نيوز"، الذراع الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، إن إيران أسقطت طائرة "تجسس" أمريكية مسيرة (درون) في إقليم هرمزجان، بجنوب البلاد، اليوم الخميس، فيما نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وجود أي طائرات مسيرة تابعة لها فوق الأجواء الإيرانية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الكابتن البحري بيل أوربان: "لم تكن هناك أي طائرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني اليوم".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أنه تم نشر صواريخ باتريوت وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع في المنطقة، مشيرة إلى أن واشنطن لا تسعى لحرب مع إيران؛ لكنها مستعدة للدفاع عن قواتها ومصالحها في المنطقة.

وقدمت البحرية الأمريكية، أمس الأربعاء، أدلة قاطعة على تورط إيران بالهجوم الذي ضرب ناقلتي نفط في خليج عمان، الأسبوع الماضي، حيث عرضت شظايا لغم لاصق، ومغناطيسًا تم نزعه من إحدى الناقلتين، مؤكدة أن الألغام المستخدمة تحمل تشابهًا صارخًا مع ألغام إيرانية.

وقال الكوماندز بالبحرية الأمريكية شون كيدو، إن اللغم اللاصق الذي استخدم في الهجوم يمكن تمييزه، ويحمل أيضًا تشابهًا صارخًا مع ألغام إيرانية عُرضت على الملأ بالفعل في عروض عسكرية إيرانية.

وأوضح أن الهجوم على الناقلة اليابانية كوكوكا كوريجوس، والضرر الذي لحق بها، كان نتيجة ألغام بحرية زرعت على الغلاف الخارجي للسفينة، مؤكدًا أن اللغم الذي انفجر كان فوق المياه، ولا يبدو أن النية كانت إغراق السفينة، مشيرًا إلى لغم آخر ثبت على هيكلها الخارجي، وقد أزالته قوة إيرانية كانت على زورق سريع قبل انفجاره، وهي مقولة سبق للأمريكيين أشاروا إليها، حسبما ذكرت "سكاي نيوز".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store