Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد بن سلمان: ندعم قرار أمريكا بفرض العقوبات الصارمة على إيران

No Image

A A
قال نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان في سلسلة من التغريدات على حسابه في «تويتر»، باللغتين العربية والإنجليزية: «سعدت بلقاء السيد بريان هوك، المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، لبحث آخر التطورات والأوضاع تجاه الجهود المبذولة للتصدي للنشاطات الإيرانية العدائية، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة». وقال أمس الجمعة «إنه تم التأكيد لدى لقائي المبعوث الأمريكي الخاص على دعم المملكة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض العقوبات الصارمة على إيران بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية في المنطقة ومناقشة هجماتها الأخيرة على المملكة».

من جهته، قال المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران بريان هوك أمس: «إن حملة ممارسة أقصى قدر من الضغوط على طهران تؤتي ثمارها، وإيران تشعر بوطأتها»، مؤكدًا أن «العقوبات أتاحت لنا حرمان النظام من استخدام الحرس الثوري لإيرادات بعشرات المليارات من الدولارات لشن هجمات مباشرة أو غير مباشرة».

وقال هوك: إنه لابد من التصدي لمساعي إيران لاستخدام وكلاء لمهاجمة السعودية وزعزعة استقرار المنطقة.. وأضاف: إذا لم ننجح في التصدي لإيران في اليمن فسيزيد من مخاطر اندلاع صراع إقليمي في الشرق الأوسط، وقال هوك: «إنه من المهم ألا تحصل إيران على موطئ قدم في اليمن لتهديد باب المندب»، مضيفًا: «من المهم أن نبذل ما في وسعنا لنزع فتيل التوتر مع إيران، ونعيد أساليب الردع للمنطقة».

والتقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، أمس الجمعة المبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات والأوضاع تجاه الجهود المبذولة للتصدي للنشاطات الإيرانية العدائية، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة. وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم المملكة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض العقوبات الصارمة على إيران بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store