Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز معتوق حسنين

نحن الأولوية لولي العهد

A A
أثلج صدري تصريح ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في قوله: «المواطن أولويتنا»، ضمن مقابلة أجراها في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط يوم الأحد 13 شوال 1440هـ، الموافق 16 يونيو 2019م. فهناك رجال يصنعهم التاريخ، وآخرون يصنعون التاريخ. هناك رجال لا يتركون التاريخ يصنعهم، فهم الذين يصنعون التاريخ، فبدمائهم يُسطِّرون للدنيا أروع صفحات المجد والبطولة والفداء والبذل في سبيل الله، رجال لا تُلهيهم تجارة ولا بيع عن ذِكر الله، وإقامة شرعه والمضي قدماً في رفع راية «لا إله إلا الله محمداً رسول الله» -صلى الله عليه وسلم- في ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، فهم –حفظهم الله- يضربون لنا أروع نماذج البذل والعطاء حيث أوصلتنا رؤيتهم الثاقبة لما نحن فيه اليوم من سلامٍ وأمن، ورخاءٍ ورفاهية، لنحتفل بعلمنا الشامخ يرفرف عالياً في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وأبناؤنا ونحن المواطنون يُقدِّمون صورة مشرقة للخير المتجذر فيهم، فأصبح الإبداع عنواناً لإنجازاتنا، وبات يُشكِّل تاريخ وطن ومسيرة عطاء لا تنضب. إننا اليوم لا نستطيع إلا أن نتذكَّر الوالد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه، الذي أرسى القواعد ليُكملها بعده أبناءه، وصولاً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أبقاهما الله خيراً وذخرا وفخراً لهذا البلد الآمن، وللمواطنين نحن الأولوية لولي العهد.

تصريح ولي العهد يرمز إلى قيمة الحس الوطني والوفاء لصُنَّاع القرار الذين أسَّسوا هذا الوطن الشامخ. تصريح ولي العهد أن المواطن أولويتنا يُعبِّر عن قوة وعزّة المملكة العربية السعودية، وعن القيم والأخلاق الموروثة والإعتزاز بالماضي وتأكيد الحاضر، والمضي قدماً للمستقبل، وهي مناسبة غالية على قلوب المواطنين والكاتب في مقدمتهم يُؤكِّدون فيها عزمهم على السير خلف القيادة الرشيدة للوصول إلى أعلى المراتب، والعزم والحزم في المضي قدماً في مسيرة التطور. وأتذكَّر مقولة المؤسس التي تقول: العزم والحزم أبوالظفرات، والترك والفرك أبوالهزمات. فأولويات ولي العهد للمواطن هي التعليم. هذا الملف الكبير والساخن، مازال يُمثِّل أولوية قصوى لدى ولي العهد في حياة المواطن السعودي. والثانية، الصحة، بكل منظومتها الكبيرة، من مستشفيات وأطباء، وكوادر وخدمات.

هناك قناعة مؤكدة في تصريح ولي العهد بأن الوضع الصحي للمواطن في وطننا، بحاجة للكثير من التطور والاهتمام والتحديث، خاصةً وأن هذا القطاع المهم يمس أغلى ما يملكه الإنسان، وهو صحته. نعم.. نحن الأولوية لولي العهد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store