Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى يقر مشروع تعديل نظام السوق المالية

الشورى يقر مشروع تعديل نظام السوق المالية

A A
وافق مجلس الشورى على مشروع تعديل نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 6/2/1424هـ، وفقًا للصيغة المرفقة للأمر الملكي رقم 55841 وتاريخ 4/10/1440هـ، وأوضح مساعد رئيس الشورى الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس اتخذ قراره بعد أن ناقش تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع التعديل.

وناقش الشورى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الداخلية، ونوه عدد من الأعضاء بالجهود التي تقوم بها الداخلية في حفظ الأمن وتقديم خدمات إلكترونية مثلى متنوعة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة، وطرح عدد من الأعضاء مقترحات وآراء تهدف إلى دعم أعمال الوزارة وتحسين مستوى الأداء فيها، كما ناقش المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وطالبت اللجنة في توصياتها المؤسسة برفع كفاءة المدربين وتطوير بيئة العمل بما يسهم في رفع جودة المخرجات.

ودعت المؤسسة إلى زيادة وتجويد مؤشرات الأداء الإستراتيجية الخاصة والمتعلقة بمساهمتها في تحقيق رؤية المملكة 2030، والعمل على سرعة تطوير الهيكل التنظيمي واعتماده، وطالب أحد أعضاء المجلس المؤسسة بالتركيز على القطاع الخاص، ودراسة احتياجاته الوظيفية ، وحذف المهن التي لا يحتاج لها سوق العمل وتحديث المناهج ، فيما دعت إحدى العوضات إلى تشجيع الاستثمار في التدريب المهني والتقني من خلال تقديم حوافز وتسهيلات للقطاع الخاص، بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتوسع في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل. وطالب عضو آخر بإقامة شراكات مع الجامعات ومعاهد التدريب لاعتماد الشهادات، فيما طالبت أحدى العضوات بتوفير عدة برامج متنوعة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة. من جانبه تساءل أحد الأعضاء عن الجهود المبذولة مع وزارة التعليم فيما يخص ادخال المسار المهني ضمن مناهج التعليم العام وإعداد معاييره.

كما ناقش المجلس مشروع اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الفرنسية حول التنمية الثقافية والتراثية والطبيعية والسياحية والبشرية والاقتصادية لمحافظة العلا، ووافق الشورى خلال الجلسة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة ووزارة السياحة والبيئة في جمهورية ألبانيا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store