Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أسبوع ثقافي سعودي يضيء سيئول بماض جميل وحاضر يقول

أسبوع ثقافي سعودي يضيء سيئول بماض جميل وحاضر يقول

تزامنًا مع الزيارة

A A
انطلقت فعّالية الأسبوع الثقافي السعودي، الإثنين، في فندق غراند هيلتون سيئول في سيئول لأول مرة في آسيا؛ لتعريف الكوريين ثقافة المملكة عبر فعّاليات متنوعة مقامة حتى اليوم الثالث من يوليو القادم.

ووفقًا لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (Ithra)؛ الجهة المنظمة للفعّالية، فإن «الأسبوع الثقافي السعودي» عبارة عن فعّالية ثقافية عتيقة ظلت تُقام في أنحاء العالم؛ من أجل تعريف العالم ثقافة وتاريخ المملكة؛ سعيًا لزيادة التبادل الثقافي مع دول العالم.

وتتكون فعّالية الأسبوع الثقافي السعودي من 3 أجنحة تحت عنوان «الورود، الأفلام، الصور والفيديو»؛ إذ إن جناح الورود مزين بأكمله بالورود التي تعد أحد الصادرات الرئيسة للمملكة وفي جناح الأفلام، يمكن للزوّار مشاهدة 3 أفلام سعودية تحتوي على صور المملكة في الماضي والحاضر، وفي جناح الصور والفيديو، تعرض مختلف الصور عن السعودية مع شرح من مرشد فني متخصص.

كما يقام عديد من الفعاليات للكبار والصغار والرجال والنساء لتجربة ألعاب تقليدية سعودية، ورسم الحناء وتناول القهوة السعودية بالتمر، إضافة إلى عرض موسيقي مشترك بين العازفين الكوريين والعازفين السعوديين

وكانت صحيفة كورية قد كشفت عن الترتيبات الخاصة، والبرنامج المتوقع للزيارة المنتظرة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للعاصمة الكورية سيئول.

وتناولت صحيفة «بلس نيوز» الكورية، جوانب من شخصية سمو ولي العهد؛ نظرًا لما يتمتع به من قدرة على اتخاذ القرارات المهمة،

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store