Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشمالية يوجه بإنشاء جمعية متخصصة للإسكان التنموي

أمير الشمالية يوجه بإنشاء جمعية متخصصة للإسكان التنموي

A A
وجه صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، بدراسة إنشاء جمعية متخصصة بالإسكان التنموي للمساهمة في تحقيق مستهدفات الإسكان التنموي بالمنطقة ولتلعب الدور المحوري المنشود في التخطيط والتنسيق ورفع كفاءة الأداء في هذا المجال.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه، الاجتماع الثاني للجنة الإسكان التنموي، بحضور أعضاء اللجنة، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة.. وقال سموه: اعتمدت الدولة من خلال وزارة الإسكان مبادرة الإسكان التنموي، التي تهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم، وذلك من خلال الشراكة مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، وعلينا أن نبذل قصارى جهودنا ونواجه جميع التحديات والعوائق مهما كانت لتنفيذ السياسات الإسكانية.

ونوه سموه باهتمام القيادة ودعمها الكبير لدعم مجالات التنمية كافة، بما في ذلك التنمية العمرانية والإسكانية منها على وجه الخصوص.. وأضاف: علينا الحد من الطلب على الإسكان التنموي من خلال تفعيل مبادرة خفض عدد الأسر الضمانية، التي تنفذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بتأهيل القادرين على العمل من هذه الأسر من خلال التعليم والتدريب وتوفير الفرص الوظيفية أو الاستثمارية الملائمة لتتحول تلك الأسر من الرعوية للتنموية كما هو مستهدف.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع أهداف الإسكان التنموي بالمنطقة والرامية لتلبية احتياج الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل الملائمة وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.

كما استعرضت اللجنة أبرز المعوقات، التي تواجه أعمالها وسبل تذليل الصعوبات، وإيجاد حلول عاجلة والعمل بأولوية وتنسيق لخدمة المواطن في المنطقة، مشددًا سموه على أهمية إعطاء الأولوية بتسليم المساكن للحالات التي تقطن في مساكن غير ملائمة، والأسر الأشد حاجة من الفئات التي ترعاها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتسجيلها عبر بوابة وزارة الإسكان.

يذكر أن اللجنة خصصت 179 وحدة سكنية لمستحقي الإسكان التنموي في عرعر، ورفحاء، وطريف، والعويقيلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store