Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السياري يدشن مهرجان الأطاولة التراثي الخامس

السياري يدشن مهرجان الأطاولة التراثي الخامس

A A
دشن وكيل أمارة منطقة الباحة المكلف، أحمد بن صالح السياري مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي الخامس في سوق ربوع قريش بالأطاولة، والذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة وبإشراف مباشر من إدارة الفعاليات والمهرجانات والمنتزهات بأمارة المنطقة.

حيث تجول السياري في السوق التاريخي، وما اشتمل عليه من أركان تضمنت الدكاكين القديمة التي عرضت المنتجات الشعبية والحِرفية والمنتجات المحلية من أكلات تتميز بها المنطقة. كما طاف على الأركان المهنية التي كان يزاولها الآباء والأجداد في القِدم كالبناء بالحجر وكذلك الحصاد وطريقة زراعة القمح ومن ثم المرسم الجداري وركن الفنون التشكيلية.

بعد ذلك شرّف الحفل الخطابي الذي أقامته لجنة التنمية الإجتماعية بالأطاولة، حيث ناب شيخ قبيلة قريش فهد بن جابر بن الحسين العثمان، بكلمة عن أهالي الأطاولة، تلا ذلك تقديم أوبريت شعبي من كلمات الشاعر إبراهيم الشيخي وأداء المنشد حسين آل لبيد بصُحبة فرقة الثقافة والفنون بمحافظة القرى، والذي أختتم بعروض رائعة للألعاب النارية وسط فرحة غامرة شارك فيها الأهالي بآداء العرضة الجنوبية.

وفي نهاية الحفل قدم السياري شكره وتقديره لأهالي الأطاولة وللجنة التنمية الإجتماعية ومحافظ محافظة القرى خالد العبيلان على تنظيم المهرجان، وتمنى له الإستمرار في الأعوام المقبلة بمزيد من التقدم والعطاء وفق ما تسير عليه المملكة العربية السعودية لرؤية 2030م .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store