Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بحوث وزارة العدل" يصدر تقريره الشهري لمستجدات الأنظمة واللوائح

"بحوث وزارة العدل" يصدر تقريره الشهري لمستجدات الأنظمة واللوائح

A A
أصدر مركز البحوث التابع لوزارة العدل التقرير الشهري الأول، لأهم ما استجد من الأنظمة واللوائح والقرارات والتعاميم. وأوضح مدير عام المركز الدكتور بشار المفدى، أن التقرير الذي يصدر بداية كل شهر هجري، يهدف إلى خدمة مرفق القضاء والتوثيق في المملكة ورفع كفاءته، وجودته، والتيسير على أصحاب الفضيلة القضاة وكتّاب العدل، لمتابعة المستجدات ومتغيرات الأنظمة واللوائح، إضافةً إلى خدمة الباحثين والمختصين بشكل عام. وأشار الدكتور المفدى إلى اعتماد المركز في إعداد التقرير على المصادر الوطنية المستوعبة لما يجد في هذا الأمر وهي: المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، وكالة الأنباء السعودية، جريدة أم القرى، والتعاميم الصادرة من وزارة العدل.

وأكد مدير عام مركز البحوث احتواء التقرير على مواد مرتبة ترتيباً زمنياً، ومقسمة على أبواب، هي: الأنظمة والاتفاقيات، واللوائح والتنظيمات، والأوامر والتعليمات، وتعاميم وزارة العدل، وما نشر في جريدة أم القرى، حيث تم إدراج مع كل مادة علمية جهة صدورها، تاريخها، أداة صدورها، عنوانها، ورابطها.

ويهدف مركز البحوث في وزارة العدل إلى القيام بالدراسات والبحوث القضائية والتوثيقية واقتراح البرامج النوعية والخطط البحثية الرامية إلى تطوير منظومة القضاء والتوثيق في المملكة والرفع من كفاءتها وجودتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store