Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العيسائي أول بطل للفئة الفضية (برو - آم) في نسختها الأولى

العيسائي أول بطل للفئة الفضية (برو - آم) في نسختها الأولى

رئيس هيئة الرياضة: الشباب السعودي أثبت إصراره على تشريف المملكة

A A
إنجاز سعودي جديد حققه فريق السعودية للسباقات بفوزه في الجولتين الختاميتين التاسعة والعاشرة لبطولة جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية في موسمها الأول 2018/2019 والتي أقيمت على مضمار سباقات بروكلين بنيويورك الأمريكية، يومي 13 و14 يوليو 2019م.

وكان بندر العيسائي، متصدر الترتيب العام، قد ضمن لقب البطولة للفئة الفضية (برو-آم) في نسختها الأولى بعد فوزه بالجولة التاسعة يوم السبت الماضي، وهو الفوز الخامس له في سلسلة البطولة من أصل 10 جولات، حيث انطلق في المقدمة من بداية السباق وحتى النهاية من دون منافسة ليوسِّع فارق النقاط بينه وبين صاحب المركز الثاني متسابق الفريق الصيني في الترتيب العام إلى أكثر من 24 نقطة؛ ليتم إعلانه بعدها رسمياً بطلاً للفئة الفضية في موسمها الأول 2018/2019.

كما فاز السائق السعودي أحمد بن خنين بالجولة العاشرة على نفس المضمار في آخر أيام البطولة أمس الأول الأحد، بعد منافسة قوية من السائق الصيني ياكي زانج، ليضمن بن خنين بعدها المركز الثالث في الترتيب العام.

ومع نهاية الجولات العشر للبطولة، تصدّر العيسائي الترتيب العام للفئة الفضية برصيد 155 نقطة، يليه الصيني ياكي زانج من فريق جاكوار الصيني برصيد 136 نقطة، ثم ثالثاً أحمد بن خنين برصيد 117 نقطة.

وقد عبّر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة عن فخره واعتزازه بأداء السائقيْن السعودييْن وتحقيقهما اللقب الأول باسم المملكة العربية السعودية في هذا البطولة الهامّة، وقال: «يوماً بعد يوم، يثبت الشباب السعودي عزمه وإصراره على حسن تمثيل المملكة في المحافل الدولية المختلفة والسعي وراء البطولة، وأن البطليْن بندر العيسائي وأحمد بن خنين، خيْر مثال على ذلك، وهما أبطال أول موسم من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY، وتسعى هيئة الرياضة لتوفير كافة الفرص والإمكانيات للشباب السعودي، لتنمية مهاراتهم وموهبتهم بما يتوافق مع رؤية المملكة الطموحة 2030 وتشريف العلم السعودي في المجالات المختلفة» .

في المقابل، عبّر الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية، عن سعادته بهذا الإنجاز وقال: «بداية رائعة ونحن فخورون بما حقّقه أبطال هذا الفريق الذي تمّ تأسيسه قبيل انطلاق البطولة في أولى جولاتها في الدرعية، ثقتنا في شبابنا كبيرة، وقد أثبت كلٌّ من العيسائي وابن خنين بأنهما على قدر المسئولية، ونموذج مشرّف للشباب السعودي» .

من جهته، عبّر محمد يوسف ناغي، رئيس مجلس إدارة شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، قائلاً: «نحن سعداء بهذا الإنجاز، وأشيد بأداء السائقيْن السعودييْن اللذيْن قدما مستوىً مشرفاً في أول بطولة للسيارات الكهربائية»، ثم أردف قائلاً: «نحن نفخر بمشاركتنا في دعم الفريق في هذه البطولة الاستثنائية والتي تعتمد على المحافظة على البيئة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030 في تمكين الشباب وفتح مجالات مختلفة لهم للإبداع وتنمية مهاراتهم التي ستعود بالنفع على المجتمع ككل» .

وقد شكّلت رعاية الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات لفريق السعودية للسباقات «Saudi Racing «، دعماً كبيراً في تسهيل مهام المتسابقيْن السعودييْن، واستعداداتهما للجولات حرْصاً منهما على تحقيق المراكز الأولى واعتلاء المنصات، تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store