Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الداخلية الكويتي: عناصر الخلية الإخوانية أقروا بجرمهم

وزير الداخلية الكويتي: عناصر الخلية الإخوانية أقروا بجرمهم

A A
قال وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الصباح، أمس، إن: «عناصر الخلية الإخوانية أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية داخل مصر.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، تأكيد المجلس أن الخلية الإرهابية المقبوض عليها تتبع تنظيم الإخوان المسلمين.

وأضاف البيان أن وزير الداخلية قدم شرحا لمجلس الوزراء «حول تفاصيل القبض على خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين من الذین صدرت بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وبالإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنیة المختصة بوزارة الداخلیة والتي قادت إلى الكشف عن هذه الخلیة، وبعد إجراء التحقیقات الأولیة معهم أقروا بقیامه بعملیات إرهابیة وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصریة، وجار مواصلة التحقیقات للكشف عمن تطالهم شبهة التستر علیهم والتعاون معهم». وأضاف الوزير: «نواصل التحقيقات للكشف عمن تطالهم شبهة التستر على الخلية الإخوانية».

وقد أحدث الكشف عن الخلية نقاشاً حول وضع الإخوان المسلمين، الذي يصنف في عدد من دول المنطقة بالتنظيم الإرهابي ويُحظر نشاطه.

من جهتها قالت صحيفة «القبس» امس، إن 300 مصري ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي غادروا الكويت خلال الفترة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مطلعة قولها، إن عناصر الإخوان غادروا الكويت خلال الفترة الماضية إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا، ودولة عربية، خشية ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، كونهم مدانين في قضايا على أرض بلدهم.

وأوضحت المصادر أن جهاز أمن الدولة بصدد استدعاء شخصيات دينية وأصحاب شركات على صلة بالمتهمين الثمانية في قضية الخلية الإخوانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store