Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يفتتح "معرض الصحابة"

نائب أمير مكة يفتتح "معرض الصحابة"

A A
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة، المعرض الإثرائي "معرض الصحابة رضي الله عنهم"، الذي تشرف عليه هيئة تطوير المنطقة وتنظمه شركة سمايا الاستثمارية بالشراكة مع شركة جبل عمر للتطوير في جبل عمر بجوار المسجد الحرام.

وتجوَّل سموه في أرجاء المعرض، مطلعًا على محتواه، والتقنيات المستخدمة فيه، كما استمع إلى شرح عنه من قبل مرشدي المعرض. واستمع سموه لشرح عن المعرض الذي يسرد عددًا من القصص لسير الصحابة رضي الله عنهم في خيمة بمساحة (1600م2) في جبل عمر، ويضم (10) قاعات، قسمت بشكل موضوعي، مع مراعاة الجوانب التاريخية في السرد، فكل واحدة منها تجمع سيرًا لعدد من الصحابة رضي الله عنهم تحت موضوع معيَّن. فيما تعد اللغتان العربية والإنجليزية الأساس في المعرض، ولكون غالبية زواره من الحجاج والمعتمرين يقدِّم عددٌ من المرشدين محتوى المعرض بلغات الأخرى.

وتأتي إقامة هذا المعرض بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة -في وقت سابق- على إقامته، ضمن أربعة مشروعات ثقافية هي متاحف الجلال والجمال، يعرّف بالله تعالى، والخلق العظيم، يعرف بالجانب الأخلاقي من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومعالم المسجد الحرام، تشرف على تنفيذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وسوف يتم افتتاحها تباعًا خلال الفترة المقبلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store