Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصرع 9 أشخاص ونجاة واحد في حادث منجم بباكستان

مصرع 9 أشخاص ونجاة واحد في حادث منجم بباكستان

A A
عثر على عامل منجم حيا فيما لقي 9 حتفهم بعدما حاصرهم حريق، يوم أمس الأول (الأحد) على عمق 1200 متر في منجم للفحم في جنوب غرب باكستان، كما أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال عبدالله شهواني، الموظف الكبير في إقليم بلوشستان الذي وقع فيه الحادث، "عثرنا على تسع جثث". وأضاف أن عامل المنجم الحي أصيب بجروح خطيرة.

وأكد هذه الحصيلة المتحدث باسم الحكومة الإقليمية، لياقوات شهواني. وبينما كان أحد عشر من عمال المناجم يعملون ليلة الأحد على عمق أكثر من 1200 متر تحت الأرض، اندلع حريق بسبب تماس كهربائي، مما تسبب في انتشار أول أكسيد الكربون، وهو غاز سام في داخل المنجم. وقال عامل إنقاذ لوكالة فرانس برس الإثنين إنه تم إنقاذ عامل من الأحد عشر، فيما كان الأمل ببقاء زملائه العشرة أحياء ضعيفة.

وقد وقع الحادث في منطقة جبلية على بعد حوالي 35 كلم شرق كويتا، عاصمة بلوشستان، أفقر منطقة في باكستان على الرغم من ثراء تربتها. وتتولى إدارة منجم الفحم شركة باكستان لتطوير المعادن التي تملكها الدولة. ومعظم مناجم الفحم في المنطقة معروفة بمعاييرها ومرافقها السيئة للسلامة. ووقعت حوادث عدة قاتلة مماثلة في الماضي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store