شهد برنامج أساسيات اللغة الصينية الذي ينفذه المركز الوطني للتطوير المهني بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة ضمن برامج التدريب الصيفي ويستضيفه مركز التدريب بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، شهد إقبالا كبيراً من المتدربات الذي بلغ عددهن ما يفوق الــ80 متدربة.

وأكدت مديرة إدارة التدريب والابتعاث "بنات" الدكتوره نور الفريعي أن البرنامج وجد تفاعلاً كبيراً من الجميع مشيرة إلى أنه التحق به عدد من قائدات المدارس والمعلمات من القطاع العام والأهلي ومديرات الإدارات والمشرفات التربويات وينفذه على فترتين صباحية ومسائية المدربة غادة الظاهري والمدربة أمينة هيجا من الجنسية الصينية, مضيفة أن البرنامج الحالي سيحدد مستوى المتدربة من خلال اختبار يجرى في ختام فترة التدريب لافتة النظر إلى أن ذلك أكسب البرنامج قوة وجعل المتدربات يتعاملن معه بجدية أكبر.

وفي ذات السياق نوهت المدربة غادة الظاهري بتفاعل المتدربات بتعليم تبوك وإقبالهن على تعلم اللغة الصينية، مؤكدة أن ذلك يدل على إيمانهن بأهمية تعلمها والتحدث بها والمساهمة في تدريسها بعد إقرارها بالمناهج السعودية وكذلك الاستفادة منها في التواصل مع الشعب الصيني والاطلاع على حضارته .

فيما أعربت المتدربة نوف الحويطي، قائدة مدرسة، عن سعادتها باكتساب هذه الخبرة مبينة أنها بدأت في نقلها في محيط أسرتها ومؤكدة على حرصها على نقلها إلى طالباتها ومعلمات مدرستها مع بداية العام الدراسي المقبل .

وتحدثت المتدربتان حنان حكمي وأمل السعيد عن رغبتهما في اكتساب مهارات اللغة الصينية من أجل الاستفادة في مجال التدريب الداخلي والخارجي وكذلك الاطلاع على التقدم العلمي بجمهورية الصين .

في حين قالت المتدربة عفاف البلوي المشرفة بإدارة الجودة وقياس الأداء أنها التحقت بالبرنامج رغبة منها في اكتساب خبرة جديدة تدعم عملها في مجال الجودة وقياس الأداء وتؤكد على أنها ستلتحق بالمستوى الثاني متى ما تم تنفيذه.