Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

" المحاكاة السريرية" ينظم ورشتي عمل بالمدينة المنورة

" المحاكاة السريرية" ينظم ورشتي عمل بالمدينة المنورة

A A
نظم فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة المؤسس بالتعاون مع إدارة الابتعاث والتدريب في وزارة الصحة بالمدينة المنورة ورشتي عمل بعنوان (إدارة الأزمات الصحية الطارئة) ، (التنبيب الرغامي في حالات صعوبة فتح مجرى التنفس)، وذلك خلال الأيام الأربعة الماضية بالمدينة المنورة.

وأقيمت الورش لتدريب مختلف الكوادر الصحية والتي شملت الأطباء، التمريض و الفنيين من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية وذلك بهدف اكساب المشاركين المهارات اللازمة والقدرات الفنية الضرورية للتعرف والتعامل مع الحالات الصحية الطارئة بإشراف نخبة من المدربين المؤهلين لاستخدام المحاكاة الصحية عالية الدقة وهم كلا من د. عبيرعرب استشاري تخدير و نائب المشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة الملك عبد العزيز ود. وديعة باحاذق استشاري تخدير د.احمد الرويشد استشاري طب طوارئ و ا.عبير الحازمي نائب مدير التمريض بالمستشفى الجامعي بجامعة المؤسس وا.عبدالرحمن المحمادي اخصائي تمريض ومدير التدريب في مستشفى النساء والولادة ود.ابراهيم قشقري استشاري تخدير مستشفى الاميرمحمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأفادت الدكتورة عرب ان هذه الدورات تهدف إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في حل المشكلات الصحية المعقدة والنادرة، واتخاذ القرارات الصائبة في حالات حدوث الازمات الصحية بهدف إنقاذ المرضى باستخدام محاكاة الواقع. وقد اظهرت نتائج هذه الدورات تحسن في قدرات ومهارات الكوادر الصحية المشاركة في مهارات التعامل مع الحالات الطارئة والحرجة مما سيسهم في تعزيز سلامة المرضى في المنطقة والاستعداد لاستقبال زوار المسجد النبوي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store