أعلنت وزارة العدل وجود فرص وظيفية للرجال والنساء لعدد من الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام بالمرتبة الرابعة والخامسة والسادسة والثامنة لوظائف الدعم الفني ومراقب الأمن والسلامة.

وبينت الوزارة أن التقديم على تلك الوظائف سيكون متاحاً عن طريق تعبئة طلب التقديم للمسابقة إلكترونياً من خلال موقع وزارة العدل على شبكة الإنترنت www.moj.gov.sa اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وحتى يوم الخميس 22 ذي القعدة الجاري.

واشترطت الوزارة على المتقدم لوظائف الدعم الفني بالمرتبة الثامنة (رجال ونساء)، أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، أو دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 12 سنة خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

كما اشترطت الوزارة على المتقدم من الرجال لوظائف الدعم الفني بالمرتبة السادسة، أن يكون حاصلاً على دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية. واشترطت على المتقدم إلى وظائف مراقب الأمن والسلامة بالمرتبة الخامسة (رجال)، أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عن 35 سنة. واشترطت وزارة العدل على المتقدمة لوظائف مراقب الأمن والسلامة بالمرتبة الرابعة (نساء)، أن تكون حاصلة على الثانوية العامة، إضافة إلى خبرة سنتين في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدمة عن 20 سنة وألا يزيد عن 50 سنة.

من شروط وظائف الأمن والسلامة:

أن يكون المتقدم سليم البنية والحواس والأعضاء

حسن التصرف وإلمام كامل باستخدام أجهزة الأمن والسلامة

استخدام بعض وسائل الدفاع عن النفس والممتلكات.

شروط عامة

المؤهلات من الخارج ويلزم إرفاق ما يثبت معادلتها

لن يقبل أي طلب إلا بإرفاق الوثيقة والمعادلة

لا يسمح للموظف بالاشتراك في المسابقة الوظيفية إذا كان آخر تقويم أقل من (جيد)

ألا يكون قد عوقب بالحسم من راتبه (عشرة) أيام فأكثر خلال السنة السابقة.

لا يسمح للموظف بالاشتراك بالمسابقة الوظيفية أثناء كف اليد أو التحقيق أو المحاكمة.