Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
طلال عبدالله

هل هم خفافيش؟

A A
حملات مختلفة تطلق في مواقع التواصل الاجتماعي بعضها يمتدح ما يقوم به الأمير منصور بن مشعل داعم النادي الأهلي خلال هذا الموسم ، وآخرون يرون بأن كل التعاقدات الأخيرة وبعض الأسماء التي شاركت في المعسكر لم ترتقِ إلى مستوى الطموح .

قال الأمير منصور في أول لقاءاته الفضائية بأن اختلاف وجهات النظر في النادي الأهلي لا هو ظاهرة صحية تصب في مصلحة الكيان ولا تعني إطلاقاً وجود خلافات، أي أنه يؤمن تماماً باختلاف وجهات النظر، بغض النظر عن تصريح (الله يكفينا شر خفافيش الظلام التي بدأت تظهر من قبل أعداء النجاح) .

قلت في مقالات سابقة بأن النتائج والبطولات هي من تصنع المجد والتاريخ، فالبطولات والانجازات هي الكفيلة بقلب كل الآراء، فمن كان ينتقد سيميل الى جانب المادحين، والعكس صحيح من يمدح الآن قد يطالب برحيله في حال الإخفاق عن تحقيق المنجزات، فهذا هو حال كرة القدم ليس في الأهلي فحسب بل في كل عالم المجنونة المستديرة.

الأمير منصور بن مشعل رفع سقف وطموحات الجماهير الأهلاوية بتصريحه الشهير الذي أكد دعمه لخزينة النادي بمبلغ الـ100 مليون ريال وأكثر، وبطموحه الذي يعانق اللقب القاري، وهذا يعطي المتلقي طموحاً أكبر وقد يكون أحد أهم الأسباب التي جعلت البعض ينقسم ويحيد عن حملة الدعم الجماهيرية التي تتغزل باسم معشوقهم الجديد الأمير منصور بن مشعل.

الماريكاتو الشتوي اقترب من الأفول، والموسم قد بات قاب قوسين أو أدنى من الانطلاق، والمباراة الآسيوية ضد الغريم الأزرق باتت وشيكة جداً، وهي أول الاختبارات الحقيقية والتي سيغادر فيها الأهلي أو الهلال هذه البطولة، وبعدها إما أن يستمر هتاف الجماهير، وإما ستتزايد الانتقادات التي أتمنى أن لا تتسبب بانقسام في الشارع الأهلاوي يؤدي إلى صخب في وقت يحتاج به الجميع إلى الهدوء.

باختصار ووضوح يجب أن يدرك الجميع بأن الانتقاد هو ظاهرة صحية ولا تعني أبداً تصفية أي حسابات، فالجميع يتمنى أن يظهر فريقه بالمستوى المأمول وأن يحقق البطولات، وما دون ذلك فلن ينفع الدعم ولن يُصنع التاريخ ولن يُصنع رمز جديد.

رسالة خاصة:

تعازينا القلبية لزميلنا الاعلامي جبر العتيبي الذي فجع بوفاة والدته في الأسبوع الماضي، ونسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يبدلها بدار خير من دارها، وأهل خير من أهلها و»إنا لله وإنا إليه راجعون».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store