Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تمرين سعودي أمريكي يركز على "المدفعية" والطائرات بدون طيار

تمرين سعودي أمريكي يركز على "المدفعية" والطائرات بدون طيار

"القائد المتحمس 2019"

A A
تواصل وحدات القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية تنفيذ التدريب المشترك (القائد المتحمس ٢٠١٩) والذي تستمر فعاليته خلال الشهر الجاري بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية، ويأتي في إطار العلاقات العسكرية المتميزة بين البلدين. وسيستمر حتى يوم الخميس المقبل الذي يشهد ختام التمرين.

وأوضح مدير التمرين اللواء الركن محمد بن محسن السناني، أن الأنشطة التدريبية تضمَّنت تنفيذ تمارين مراكز القيادة في ألوية المدفعية والتدريب على إجراءات تخطيط المدفعية ودور منسق النيران بعملية صنع القرار العسكري في عمليات الفرقة، إضافة إلى التركيز على دور لواء المدفعية في عمليات الاستهداف واستخدام الطائرة بدون طيار وكذلك التدريب على إجراءات تنسيق الإسناد الجوي القريب.

فيما نفذ قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني جولة ميدانية على فعاليات التمرين وندوة (توحيد المفاهيم لإدارة المجال الجوي)، ومن ثم توجه إلى الخلايا المشاركة ومنها خلية طائرة بدون طيار وخلية هيئة السيطرة على التمرين وخلايا تنفيذ التمارين وما تتضمَّنه من مشبهات للتدريب والتأكد من إجراءات تنفيذ التمرين بواسطة المشغلين من الجانبين واللذين يعملان جنبًا إلى جنب لتطوير وتوحيد المفاهيم وضمان العمل المشترك.

وتستمر كافة العناصر المشاركة في التدريب من الجانبين في تنفيذ البرامج التدريبية المخطط لها بما يساهم في دعم وتبادل الخبرات ودعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store