Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العمل" تختتم ورش الخارطة الحرارية والمنصة الإلكترونية بالمدينة

"العمل" تختتم ورش الخارطة الحرارية والمنصة الإلكترونية بالمدينة

A A
اختتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التنمية الاجتماعية في منطقة المدينة المنورة، اليوم، ورش العمل الميدانية ضمن مشروع "المسح الديموغرافي والمنصة الإلكترونية للاحتياجات التنموية" الذي شمل المناطق الإدارية بالمملكة.

وتهدف ورش العمل التي أدارها مجموعة من خبراء التنمية المحليين مدعومة بخبرات دولية إلى تحديد أولويات الاحتياجات التنموية الاجتماعية من حيث الأهمية والانتشار وفق واقع كل منطقة وتنوع احتياجاتها، بالإضافة إلى مناقشة وتقييم إمكانيات وقدرات القطاع غير الربحي، والتعرف على أفضل الممارسات ذات الأثر الاجتماعي الكبير والاستفادة من التجارب الناجحة.

وتعد نتائج ورش العمل مدخلاً أساسيًّا للخارطة الحرارية والمنصة الإلكترونية التي سوف تنشر في نهاية هذا المشروع، بحيث تعكس الخارطة الحرارية واقع الاحتياج التنموي الاجتماعي في المناطق المختلفة.

وشارك في ورش العمل أكثر من 250 مشاركا ومشاركة من المجالس المحلية بالمناطق والهيئة العامة للأوقاف ومراكز التنمية الاجتماعية ومجالس الجمعيات الأهلية ولجان التنمية الاجتماعية ومراكز الأحياء والمؤسسات الأهلية والجمعيات الأهلية المختلفة.

وأوضحت مستشارة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون التنمية الاجتماعية، المشرفة على المشروع الدكتورة جواهر عبدالله آل مهنا، أهمية مشروع المسح الديموغرافي وأنه سيكون البوصلة لتوجيه القطاع غير الربحي للاحتياج المجتمعي الأكبر أثرًا والأكثر فاعلية؛ وأن المشروع ضمن "مبادرة تمكين القطاع غير الربحي" لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة2030 وذلك من خلال تحديد المشروع للاحتياجات التنموية الاجتماعية ذات الأولوية وتشجيع القطاع غير الربحي للإسهام في تحقيقها ضمن التنمية الاجتماعية في المملكة.

وتأتي ورش العمل هذه ضمن المرحلة الثانية من مراحل المشروع كإحدى أدوات جمع البيانات وتحليلها وفق منهجية دولية لتحديد الاحتياج التنموي الاجتماعي.

يذكر أن ورش العمل بدأت الثلاثاء 2 يوليو 2019 واستمرت 21 يومًا بواقع 300 ساعة عمل وشملت جميع مناطق المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store