Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بريطانيا وألمانيا تدينان هدم إسرائيل منازل فلسطينية

بريطانيا وألمانيا تدينان هدم إسرائيل منازل فلسطينية

A A
انضمت بريطانيا وألمانيا اليوم الثلاثاء إلى حملة الإدانة الدولية لإسرائيل بسبب هدمها مبان سكنية فلسطينية، بعضها قيد الإنشاء قرب القدس، واعتبرت عملية الهدم "شائنة بشكل كبير".

وأصدرت دول الاتحاد الأوروبي الخمس الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وهي فرنسا وبلجيكا وبولندا إضافة إلى بريطانيا وألمانيا، بيانًا عقب اجتماع المجلس بشأن الشرق الأوسط.

وأفاد البيان "نحن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ندين بشدة تدمير إسرائيل للمباني الفلسطينية في منطقة وادي الحمص جنوب شرق القدس".

وأضاف "في جميع الحالات إلا في الحالات الاستثنائية، فإن عمليات الهدم في مناطق محتلة تتناقض مع القانون الإنساني الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي". وذكرت دول الاتحاد الأوروبي إن عمليات الهدم تتسبب في "معاناة غير ضرورية للفلسطينيين العاديين، وتضر بعملية السلام". وأعلنت إسرائيل الثلاثاء أنها هدمت 12 بناية سكنية فلسطينية قالت إنها شيدت بشكل غير قانوني بجانب الجدار الفاصل بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل لأسباب أمنية. إلا أن دول الاتحاد الأوروبي الخمسة إضافة إلى إستونيا، وصفت عمليات الهدم بأنها "شائنة بشكل كبير". وأشارت إلى أن العديد من المباني تقع في مناطق يفترض أنها تحت سيطرة السلطة الفلسطينية بموجب اتفاقيات أوسلو المبرمة في التسعينات. وقالت إن عمليات الهدم "تسجل سابقة خطيرة تعرقل بشكل مباشر حل الدولتين". وقالت الأمم المتحدة إن العملية أدت إلى تشريد 24 شخصًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store