Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدريب نزلاء إصلاحية مكة على تقنية الواقع الافتراضي

تدريب نزلاء إصلاحية مكة على تقنية الواقع الافتراضي

A A
نفذت مديرية السجون بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمكة المكرمة "تراحم"، دورة تدريبية للنزلاء حول استخدام تقنية الواقع الافتراضي، بإشراف باحثين ومختصين من جامعة أم القرى وهما د. عبدالعزيز مشرف الشاعر ود. محمد علي الغامدي، من الكلية الجامعية بالجموم، قسم علوم الحاسب الآلي. وقدم الباحثان نظام مبني على تقنية الواقع الافتراضي لتقديم الخدمات الإصلاحية وبرامج إعادة التأهيل العملي للسجناء والمفرج عنهم.

وركزت هذه النسخة الابتدائية من النظام على توفير التدريب العملي للسجناء والمفرج عنهم في مهارة الميكانيكا، في بيئة تفاعلية فعالة، بالإضافة الى تنويع واستخدام طرق تدريب حديثة ذات فائدة أكبر. وأوضح الباحثان أن هذا النظام يمثل نقطة انطلاقة لتطوير مستقبلي أكبر، بهدف تقليل التكاليف، من خلال الاستغناء عن العديد من الأدوات والطرق التقليدية المكلفة.

وقال مدير سجون منطقة مكة المكرمة اللواء ماجد الدويش: إن البرنامج سيعقد لمدة شهر ويستهدف كمرحلة أولى نزلاء اصلاحية العاصمة المقدسة، وبين مدير الادارة العامة لإصلاحية العاصمة المقدسة المقدم وليد الصاعدي أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن الاتفاقية اللتي تم توقيعها بين مديريةالسجون بمنطقة مكة المكرمة وجامعة ام القرى برعايه صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store