معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي:

رغم قرار الوزارة بمنع تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس في أوقات الظهيرة صيفاً، ورغم التحذيرات المستمرة من قبل وزارتكم لأصحاب العمل بوجود عقوبات بحق المخالفين، إلا أن الملاحظ أن العديد من شركات المقاولات يلزمون عمالتهم بالاستمرار في أعمالهم خلال ساعات الذروة معرضين إياهم للإجهاد والمخاطر الصحية، ومستغلين عدم معرفة هؤلاء العمال بأنظمة العمل.

فهل توجِّهون معاليكم بتكثيف الجولات الرقابية على الشوارع في تلك الساعات ومحاسبة كل هؤلاء المخالفين من أصحاب الأعمال؟

بندر الشويعر

معالي وزير النقل المهندس نبيل العامودي:

يعاني الخارجون من مكة المكرمة الى طريق الساحل الكثير بسبب عدم وجود كبري يختصر عليهم مسافة طويلة يضطرون معها الى الذهاب الى قرية (عمق) ثم العودة الى طريق الساحل من جوار محطة الجبل.

فهل يحظى هؤلاء بانشاء كوبري مخرج يريحهم من ذلك الدوران الطويل؟

أحمد محمد المهداوي

معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج د. عبدالله الشهري:

المبادرة التي أعلنت عنها مؤخرًا الشركة السعودية للكهرباء بتأجيل سداد فواتير ما قبل شهر يوليو وترحيلها إلى أكتوبر المقبل مجدولة على 6 شهور لمن يرغب من المشتركين في ذلك.

تلك المبادرة رغم أهميتها وتخفيفها عن كاهل كثير من الأسر مبالغ لا قِبَل لهم بها.. إلا أنها تبقى حلاً مؤقتًا وليس جذريًا لمعاناة تلك الأسر من محدودي الدخل.

ألا ترى معاليكم أن الإشكالية الأهم تتمثل في تعرفة الفاتورة الخاصة بالشريحة الأولى.. وأن الأمر بحاجة الى تخفيض تلك التعرفة في أشهر الصيف على الأقل (4 شهور في السنة).. حيث يزداد استهلاك الطاقة بسبب أجهزة التكييف.

منصور الحربي