معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ:

بعد أن حددت إدارات التعليم السادس والعشرين من شهر ذي الحجة موعداً لتلقي طلبات المعلمين الخاصة بصرف (مكافأة الـ50 ألف ريال) لمن تم إيقاف صرف المكافأة لهم قبل 19/11/1407هـ، تلك المكافأة التي جاءت بتوجيهات المقام السامي عام 1403هـ التي تقضي بصرفها لخريجي وخريجات الانتظام الذين سيعملون في السلك الحكومي.

فوجئ المعلمون والمعلمات بشرطين ضمن شروط ستة وضعتها الوزارة، وهما (توفير نسخة من المباشرة وقرار التعيين).. متسائلين: كيف يمكن لهم توفير أوراق عفا عليها الزمن وكان من الطبيعي أن تحتفظ بها الوزارة في ملفاتهم؟!.

فهل يجد هؤلاء انفراجة إزاء هذين الشرطين اللذين يعتبرونهما عقبة تحول دون تقديم طلباتهم؟.

فيصل النعيران

معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة:

مازال الحديث عن أسعار الأدوية في صيدلياتنا ذا شجون، إذ يلاحظ الفرق الواضح في سعر الدواء الواحد في بلادنا وخارجها.. ورغم تناول هذا الموضوع وطرحه إعلاميًا منذ سنوات عدة إلا أن الوضع بقي كما هو عليه..

فعلبة دواء لمرضى الضغط تحت مسمى «فورتيزار» يتم شراؤها محليًا بما يتجاوز الـ150 ريالاً بينما نفس الدواء يتم شراؤه في دول عربية مجاورة بما لا يتجاوز الخمسين ريالاً وكذلك الحال مع عشرات الأنواع من الأدوية الأخرى.

نتمنى من معاليكم التوجيه بدراسة هذا الموضوع ووضع الحلول العاجلة له للتخفيف عن المرضى خاصة أولئك المصابين بأمراض مزمنة يحتاجون معها الى شراء الأدوية بشكل شهري.

سالم الجبيري

معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي:

في ظل خطة وزارتكم الموقرة لزيادة التوطين ورفع الأجور، وفي إطار رؤية 2030 والاتجاه نحو الخصخصة.. ألا ترون أن الحاجة ماسة لتفعيل المادة 89 من نظام العمل التي تنص على اقتراح حد أدنى للأجور ورفعه لمجلس الوزراء، خاصة وأن العديد من مؤسسات القطاع الخاص تعتبر بيئة طاردة لموظفيها بسبب تدني الأجور فيها.

ولعل اقتراح أحد أعضاء مجلس الشورى مؤخراً بتحديد مبلغ (6000) ريال كحد أدنى للأجور، اقتراحٌ مناسبٌ لمواجهة شبح البطالة الذي يشكِّل هاجساً مقلقاً لكثير من أبنائنا.

أملنا كبير في التوجيه بتفعيل هذه المادة كبارقة أمل تدفع بأبنائنا نحو الاستقرار الوظيفي.

أحمد الحربي