Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنقاذ حاج "توقف قلبه" قبل يوم عرفات بساعات

إنقاذ حاج "توقف قلبه" قبل يوم عرفات بساعات

A A
تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من خلال فريق طبي تكاملي من انقاذ مريض ألماني في منتصف الستينات توقف قلبه في سويعات قليلة قبل يوم عرفة كادت أن تودي بحياته وذلك كان نتيجة تسارع خطير في ضربات القلب. وتم نقل المريض بشكل عاجل من المشاعر إلى الطبية وبعد عمل الفحوصات اللازمة بشكل عاجل والتي اظهرت وجود ضعف شديد في عضلة القلب تسببت في تسارع بطيني شديد قد يؤدي للوفاة المفاجأة، وخشي المريض من فوات الحج عليه بسبب هذه الأزمة الطارئة خصوصا أنها داهمته قبل يوم عرفة بسويعات وبعد طمأنته بأنه سيتمكن من اداء حجه وتصعيده بقافلة المدينة الطبية بالفترة المسائية ابتهج وابتهل بالدعاء لعظيم الرعاية التي يتلقاها طبيا ومعنويا وتمكين مميز لإكمال نسكه.

وتم تجهيز المريض وإدخاله لغرفة العمليات حيث تم زرع له جهاز منظم ثلاثي في وقت قياسي لدعم وتحسين فعالية عضلة القلب وإزالة التسارعات الخطيرة وتماثل للشفاء وتم تجهيزه وتصعيده للوقوف بعرفة وهو بكامل قواه وإعادته للمدينة لإكمال علاجه.

وقدم الحاج الالماني عميق شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين على كافة الجهود الكبيرة المسخرة لضيوف بيت الله الحرام وعلى الرعاية الطبية المميزة رافعا اكف الضراعة والدعاء بأن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها لما تقدمه من خدمات جليلة على مدار العام لضيوف بيت الله العتيق من حجاج ومعتمرين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store