اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة على شرح عن أعمال وزارة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي التي يأتي في مقدمتها التوجه نحو التقنية للتسهيل على ضيوف الرحمن. وعلى خطة وزارة النقل التي تهدف إلى تطوير وتحسين خدمات النقل في الحج ومتابعة أداء المرافق والأنشطة المختلفة الخاضعة لإشراف الوزارة بهدف خدمة الحجاج وراحتهم وتسهيل أدائهم لنسكهم. كما اطلع سموهما على أعمال وخطط الدفاع المدني، وهيئة الرقابة والتحقيق، وأمانة العاصمة المقدسة، في موسم الحج.

جاء ذلك خلال استقبال أمير مكة بحضور نائبه في لقاءات منفصلة بمقر الإمارة بمنى أمس، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ونائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط،، وكذلك وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، يرافقه رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، ومدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو. ورئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن الحصين. وأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص. وقدّم الفيصل شكره لوزير الحج نظير الأعمال التي تنفذها الوزارة، مشيدًا سموه بالنتائج التي حققتها مبادرة طريق مكة التي أسهمت في التسهيل على 225 ألف حاج من 5 دول.

كما استقبل الفيصل بحضور نائبه الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة. ورحب الفيصل بحجاج الإمارات سائلا الله أن يمنّ على الحجيج بإتمام مناسكهم في سكينة ويسر. كما استقبل أمير مكة بحضور نائبه رئيس بعثة الحج العمانية سلطان بن سعيد الهنائي يرافقة عددٌ من مسؤولي وأعضاء البعثة. ورحب الفيصل برئيس وأعضاء البعثة العمانية، سائلاً الله أن يتقبل من الحجيج نسكهم والعودة لأوطانهم سالمين غانمين.