هطلت يوم أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت عددًا من أحياء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وتم تسجيل وجود كثيف من دوريات مرور العاصمة المقدسة التي قامت بالعمل على تسهيل الحركة المرورية إضافة إلى تمركز ميداني لفرق الدفاع المدني بعدد من الميادين والمواقع المختلفة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ولم يحدث أي حوادث تذكر بينما لايزال ينعم ضيوف الرحمن بإكمال نسكهم بكل يسر وسهولة، بينما واصلت قوات أمن الحج مهامها لخدمة ضيوف الرحمن رغم هطول الأمطار بالمشاعر المقدسة.

واستنفرت الجهات المعنية جهودها ميدانيا بالمشاعر المقدسة للعمل على خدمة ضيوف الرحمن وتنفيذ الخطط الخاصة أثناء هطول الأمطار.

وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالحج المقدم محمد الحمادي، أن الأمطار التي هطلت أمس على المشاعر المقدسة لم ينتج عنها ما يعكر صفو ضيوف الرحمن سواءً بمشعر منى أو الحرم المكي. وأوضح ‏أن الدفاع المدني يتابع تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بشكل دوري وهناك إجراءات وقائية استباقية على ضوء ‏هذه التقارير تتخذ في الميدان، مشيراً إلى أن المدني يعمل مع بقية الجهات المعنية لتوفير السلامة للحجاج.

كميات الأمطار

31 ملم في عرفة

26 ملم في الحرم المكي

12 ملم في منى