تأهل فريق الاتحاد لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الكبير والمستحق على ذوب آهن الإيراني بنتيجة 4-3 ضمن إياب دور الـ16 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب نادي العربي القطري، ليجدد العميد فوزه في مباراة الذهاب التي انتهت 2-1.

اعتمد الاتحاد على إغلاق مناطقه الخلفية، من خلال اللعب بطريقة 4-5-1، وبتواجد 3 لاعبين في المحور هم السميري وعبدالإله المالكي وفيتشو الذين شكلوا ساترًا دفاعيًا أمام الرباعي سعود وزياد وعبدالمحسن وحمدان، فانعدمت الخطورة على مرمى فواز، بالرغم من السيطرة النسبية لذوب آهن.

بعد مرور نصف الشوط الأول تخلى الاتحاد عن حذره الدفاعي وتحصل على العديد من الفرص، بدأها رومارينهو بتسديدة عند الدقيقة 23 بتسديدة رومارينهو على الطائر حولها الحارس الإيراني لزاوية، تلاها مباشرة تصويبة خيمينيز بجوار القائم، وبعد 4 دقائق صوب فيلانويفا كرة قوية ارتدت من الحارس إلا أن المدافع أبعدها قبل وصولها لرومارينهو، كما أهدر خيمينيز كرة من داخل المنطقة أنقذها الحارس، فيما تصدت العارضة لتسديدة رومارينهو.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ترجم فيتشو الأفضلية الاتحادية بتسجيل هدف التقدم بتسديدة على يسار الحارس بعد تمريرة فيلانويفا.

وفي الشوط الثاني حاول الاتحاد المحافظة على تقدمه، فيما سعى ذوب آهن لتعديل النتيجة وهو ما تحقق له من كرة ثابتة اصطدمت في خيمينيز د(53).

وجاء الرد الاتحادي سريعًا بهدف ثانٍ بكرة فيلانويفا أخطأ الحارس في إبعادها لتلج مرماه د(54).

انطلق حمدان الشمراني بكرة من الجهة اليسرى ومررها عرضية لرومارينهو الذي فك نحسه ووضعها في المرمى هدفًا ثالثًا د(64).

مرر فيلانويفا كرة لخيمينيز الذي لعبها بينية لرومارينهو وضعها في الشباك هدفًا رابعًا د(69).

وبعد مرور 3 دقائق استغل ذوب آهن كرة رأسية أحرز منها محمدي هادي الهدف الثاني.

أجرى سييرا ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بدخول البيشي والعبود والحربي وخروج فيلانويفا ورومارينهو، والمالكي وعند الدقيقة 83 أحرز كريستانوس الهدف الثالث لذوب آهن.