امتدح إيدي هيرن المشرف على ترويج مباريات الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا أمس الاثنين، اختيار المملكة العربية السعودية لإقامة مواجهة الثأر بين ملاكمه ومنافسه الأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز.

وصرح هيرن امام رجال الاعلام على هامش مؤتمر صحافي عقده في لندن «هناك الكثير من الاحاديث حول المكان الذي سيقام فيه النزال. بالنسبة لنا، كان يتوجب أن نذهب إلى مكان يؤمن بالملاكمة، حيث لديهم رؤية».

وتابع «يجب علينا أن ندرك أن هناك عالما آخر غير كارديف وماديسون سكوير غاردن. هذا الحدث يمكن أن يبدل الملاكمة الى الأبد» مشيرا الى احداث رياضية عالمية استضافتها المملكة سابقا.

وستكون الدرعية المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، في السابع من ديسمبر المقبل مع الموعد التاريخي بين الملاكمين، بعد ستة اشهر من الخسارة المفاجئة للبريطاني جوشوا في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وأردف رجل الاعمال الذي يدير الشركة المروجة لنزال جوشوا ورويز «ماتشروم بوكسينغ»: «انظروا الى جميع الأحداث التي أقيمت هناك قبل الملاكمة: بطولة العالم للفورمولا إي، الجولة الأوروبية للغولف، الكأس السوبر الإيطالية والمصارعة»، مؤكدا أنها «ستكون لحظة مميزة للملاكمة».

وسيحاول جوشوا في المواجهة التي سميت بـ «اشتباك الكثبان»، استعادة ألقاب الجمعية العالمية، المنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة، والتي تنازل عنها في حزيران/يونيو الماضي في نيويورك بخسارته أمام رويز في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.