تواصل المتابعة الجوية بقيادة أمن الحج مهامها من خلال رحلاتها الجوية اليومية لمتابعة تحركات الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي بدأت بمشعر عرفات ومن ثم مزدلفة وكذلك منى حتى آخر أيام التشريق.

ورصدت «المدينة» من خلال الطلعة الجوية التي شاركت بها يوم أمس انسابية حركة الحشود حين تعجل أكثر من مليوني حاج في التواجد الميداني لكافة القطاعات الأمنية والخدمية وعكست النجاح الكبير للخطط التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة الحجاج حيث استمر توافد ضيوف الرحمن لمنشأة الجمرات لرمي الجمرات الثلاث ومن ثم مغادرة مشعر منى لمكة المكرمة كما رصدت حركة غير المتعجلين وتجولهم بجوار مخيماتهم حيث سيستمر بقاؤهم حتى اليوم الأربعاء وذلك في أجواء تسودها الطمأنينة في ظل استمرار قوات أمن الحج بتأدية مهامها المتعلقة بحفظ أمنهم وسلامتهم.

كما رصدت مواصلة قطار المشاعر نقل ضيوف الرحمن من وإلى مخيماتهم التي يقطنون بها إضافة إلى رصد كثافة حركة حافلات الحجاج بشوارع حي العزيزية الرئيسة في ظل استنفار رجال المرور لتسهيل حركة المركبات المرورية.

وواصلت المدينة الطلعة الجوية حتى المسجد الحرام حيث أدى الطائفون من حجاج بيت الله الحرام طواف الوداع بكل يسر وسهولة، ورصدت نجاح مشروع توسعة المطاف.

وأكد قائد المتابعة الجوية بقوات أمن الحج العقيد عبدالله العبدالوهاب لـ»المدينة» نجاح خطط النفرة لمكة المكرمة ولم تسجل أي حالة أمنية مبينا أن المتابعة الجوية تواصل ممارسة مهامها لمتابعة ما يحدث على أرض الميدان ونقلها للقيادات الميدانية في حال رصد ملاحظات للعمل على تلافيها على الفور على إثر الجولة التي تشمل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.