أسهم التطوير الذي شمل مسلخي العكيشية والمعيصم النموذجي في نجاح الخطط المعدة لعمليات ذبح المواشي في ظل كثافة أعداد الأضاحي بالمسلخين. وقامت إدارة مسلخي العكيشية والمعيصم بتوفير عدد من الجزارين وعمال النظافة لتواكب كثافة المستفيدين خلال يوم عيد الأضحى وأيام التشريق وبلغت طاقة مسلخ العكيشية أكثر منه 100 الف رأس من الغنم، ومسلخ المعيصم النموذجي أكثر من 32 الف رأس من الغنم وبذل العاملون بالمسلخين جهودا لضمان جودة عملية الذبح.

وأوضح المشرف على مسلخي العكيشية والمعيصم النموذجي راكان بندر السويهري بأنه تم تهيئة المسلخين منذ وقت مبكر من خلال التطوير الشامل الذي طالهما ومن ذلك تطوير البنية التحتية كما تم التشديد على ضرورة اتباع الجزارين للأنظمة والتعليمات التي تضمنت التعقيم بشكل مستمر إضافة إلى المحافظة على سلامة الذبح وفق الشريعة الإسلامية وأدى جميع ذلك إلى نجاح الخطط المعدة مسبقا.

وقدم السويهري شكره لأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص على إشرافه المباشر على كافة الأعمال والمهام والتي من شأنها خدمة حجاج بيت الله الحرام وأهالي مكة المكرمة والمقيمين كما قدم شكره لقوات أمن الحج وإدارة المجاهدين على الجهود التي بذلوها طيلة موسم الحج من خلال حفظ الأمن إضافة إلى تسهيل الحركة المرورية بموقع المسلخين.