جسدت بوابة الجناح اللبناني في قلب حي العرب بسوق عكاظ الـ13 ، واقع المجتمع اللبناني في العاصمة بيروت وجلب المشاركون في الجناح أبرز المنتجات ، وأجمل الأطباق، ويضاف إلى ذلك تنوع فنونها الفلوكلورية .

وعايش زوار الجناح نغمات أزقة بيروت وأحيائها وأسواقها الشهيرة نظير ما شاهدوه من عمل أشبه بالواقع في موسم الطائف، بالإضافة إلى محاكاتهم للفنون والثقافة اللبنانية بطريقة فريدة ، انعكست على أدائهم في العروض الترفيهية المتنوعة ، وشاهد الزوار فقرة الحكواتي اللبناني الذي يتجول في ذاكرة التاريخ مع قصص الحضارات التي مرت على دولة لبنان .

كما جذب "مطعم ورد" عدداً كبيراً من زوار حي العرب ، بطابعه المعماري الجميل وأجواءه الساحرة ، المتضمن قائمة من مأكولات بيروت الشهيرة ، كما وزع العاملون في الجناح أجمل التحف والهدايا التذكارية التي تتسم بتنوعها ورمزيتها للحياة في لبنان . ويعد"حي العرب" في قلب سوق عكاظ ، من أحدث الفعاليات النوعية التي تُقَدَم لأول مرة ، تحت مظلة موسم الطائف ، الذي يستمر طوال شهر أغسطس ، ونجح في لفت الأنظار وجذب العديد من الزوار مع احتضانه للجناح السعودي، بجوار 10 أجنحة أخرى لدول عربية ، هي لبنان ، الإمارات ، الكويت ، عمان ، البحرين ، العراق ، الأردن ، مصر ، تونس ، المغرب ، بهدف تعزيز مكانة الطائف كمصيف للعرب وواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية .